الدكتور علوي الخولي
الدكتور علوي الخولي


عميد هندسة المنوفية: سنعلن نتيجة التحقيق في واقعة سؤال «القاضية ممكن»

أحمد عبدالرحيم

السبت، 20 مارس 2021 - 12:18 م

قال عميد كلية الهندسة بجامعة المنوفية د.علوي الخولي، إن أي سؤال يؤجج روح التعصب في أي اتجاه يكون مرفوضًا تمامًا، منوها بأنه تم إعداد مذكرة بشأن واضع سؤال تصميم شعار لـ «القاضية ممكن» في امتحان أحد المواد لقسم الهندسة المعمارية.

جاء ذلك بعد غضب قطاع كبير من الطلاب مشجعي الزمالك من هذا السؤال الذي فيه إشارة لهزيمة الزمالك أمام الأهلي بهدف اللاعب محمد مجدي «أفشة» في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأضاف عميد كلية الهندسة بجامعة المنوفية، خلال تطبيق "زووم" في برنامج "صباح الخير يا مصر" عبر التلفزيون المصري، أن هناك توجيها من وزير التعليم العالي د.خالد عبدالغفار، ورئيس جامعة المنوفية د.علي مبارك، بعدم وجود أو تكرار هذا النوع من التعصب، كاشفا أن الإمتحان يتم وضعه من قبل لجنة ثلاثية سرية، وتلك كانت المشكلة في عدم متابعة الأسئلة التى كانت داخل الامتحان.

وأشار "الخولي"، إلى أنه تم تحويل القضية إلى التحقيق فورا، وخاصة بعد رفع الشكاوي على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل تم عقاب الدكتور الذى وضع هذا السؤال لما فيه من تنمر بوقفه فورا عن العمل، وذلك حتى يتم الانتهاء من التحقيق في هذه القضية، كما أنه سيتم إعلان نتائج التحقيق على الملأ.

وأكد عميد كلية الهندسة، أن الطلبة تقبلوا هذا التصرف من الأستاذ واضع السؤال لكونه له تفاعلات كبيرة ونشاط رياضي مع الطلاب، كما أنه محبوب من الطلاب ولكن خانه الحظ في وضع هذا السؤال.

وأوضح، أنه من الصعب إعادة الامتحان للطلاب، حيث أنه كان امتحان طويل وفيه العديد من الأسئلة، والسؤال الذي يحمل التنمر مجرد جزء صغير من هذا الامتحان، وحتى أنه يعتبر سؤال طبيعي بوجه عام، وكأنه تصميم لوجو للعاصمة الإدارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة