الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


وزير المالية: نهدف لفتح مقرات جديدة للضرائب العقارية لخدمة المواطنين

عواد شكشك

السبت، 20 مارس 2021 - 12:34 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن شرم الشيخ وطابا من المدن الواعدة يوجد بهما الكثير من المشروعات الاستثمارية والسياحية، وقد كان المكلفون بأداء الضرائب العقارية بهما يتوجهون إلى مدينة طور سيناء ونويبع لسداد الضريبة المستحقة عليهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمأمورية الضرائب العقارية بشرم الشيخ، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة سامية حسين مستشار الوزير للضرائب العقارية، والدكتور شريف حازم، مستشار الوزير للشئون الهندسية، وأنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، وأحمد القط رئيس منطقة الضرائب العقارية بجنوب سيناء، والدكتور حماد عبد الله حماد، رئيس المكتب الفني لنقابة المهندسين، الاستشاري الهندسي العام لمشروع دار المحفوظات بجنوب سيناء، وذلك على هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية اليوم، أنه كان لزامًا توفير مقر للضرائب العقارية بشرم الشيخ وطابا؛ للتيسير على المواطنين، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا إنشاء مأموريتين للضرائب العقارية بالوادي الجديد، و3 مأموريات بمرسى علم وسفاجا ورأس غارب بالبحر الأحمر، ومأموريات أخرى بسوهاج والدقهلية وقنا ومطروح خلال العام الجارى.

وأوضح الوزير أنه سيتم بحث عدد من الآليات لحل مشكلة المسافات المتباعدة للموظفين الذين يعانون فى الانتقال من مقار سكنهم إلى جهات أعمالهم؛ بما يُسهم فى التخفيف عن كاهلهم.

اقرأ أيضًا :وزير المالية: خدمات «الضرائب العقارية» على منصة «مصر الرقمية» تدريجيًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة