جانب من الندوة
جانب من الندوة


«الاستشعار عن بُعد» تنظم ورشة عمل لخدمة التنمية المستدامة بجامعة سوهاج

مروة فهمي

السبت، 20 مارس 2021 - 01:50 م

نظمت الهيئة القومية للاستشعار عن بُعد وعلوم الفضاء بالتعاون مع جامعة سوهاج، ورشة عمل بعنوان «تكنولوجيا الاستشعار من البعد ودورها في التنمية المستدامة» بحضور د. أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، ود. محمد بيومي زهران رئيس الهيئة، ونواب رئيس الجامعة، وذلك بمقر جامعة سوهاج.

وتناولت الورشة دور الهيئة القومية للاستشعار عن بُعد في توطين تكنولوجيا الاستشعار عن بُعد، وسبل تعظيم الاستفادة من هذه التكنولوجيا في خدمة المشروعات التنموية الجارية على أرض مصر حاليًا.

كما تناولت الورشة آليات تفعيل الجانب التطبيقي لمخرجات الاستشعار عن بُعد، وتوظيف إمكانيات الهيئة في خدمة التنمية وخدمة البحث العلمي بالجامعات، وذلك من خلال استضافة أساتذة الجامعات بالهيئة وعمل بحوث علمية مشتركة تخدم أغراض التنمية المستدامة وفقًا لخطة الدولة 2030.

اقرأ ايضا| «تكنولوجيا الاستشعار عن البعد في التنمية المستدامة» ندوة بجامعة سوهاج

كما ألقى د. محمد بيومي رئيس الهيئة محاضرة تناولت الخدمات التي تقدمها الهيئة لخدمة المجالات البحثية، ودورها في التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

وعلى هامش فعاليات الورشة، تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء وجامعة سوهاج؛ بهدف التعاون بين الجانبين في المجالات الأكاديمية والبحثية ودعم برامج التطوير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة