وفاء.......الام المثاليه بالوادي الجديد
وفاء.......الام المثاليه بالوادي الجديد


«وفاء» الأم المثالية بالوادي الجديد: خرجت للعمل للإنفاق على أبنائي

خالد عز الدين

السبت، 20 مارس 2021 - 02:15 م

 
فازت وفاء عبد الحافظ عبد المطلب، بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الوادي الجديد، لعام 2021م، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية. 


وفاء من مواليد 26 يناير 1961، وتبلغ من العمر 60 عاما، وتعيش في منطقة " القلقان" بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، ولديها 3 أبناء كلهم يعملون في وظائف حكومية وحاصلين على مؤهلات عليا. 

 

اقرأ أيضا

 محافظ الوادي الجديد يعتمد المخطط الإستراتيجي لمدينة موط بالداخلة


تقول وفاء، إن زوجها "عبد الوهاب عبد الحميد محمد"، كان يعمل مهندسا مدنيا حرا، وفي مجال المقاولات وتوفي في مايو عام 1995، بعد رحلة مرض مع الكبد، تاركا خلفه 3 أطفال أكبرها "حنان" كانت تبلغ من العمر 10 سنوات. 


أضافت وفاء، أنها حاصلة على دبلوم معلمين وكانت لا تعمل ولم تخرج لمجال العمل خلال فترة حياة زوجها لما كان يقدمه لأسرته من جميع وسائل الراحة ومستوى معيشي جيد، إلا أنها اضطررت للخروج للعمل لكي أنفق على الأطفال عقب وفاته مباشرة حيث كنت أعمل في مجال التعليم ولكنني كنت إجازة بدون راتب طوال فترة حياة زوجي. 


أشارت وفاء، إلى رفضها الزواج عقب وفاة زوجها وفضلت تربية أبنائها الثلاثة متحملة ظروف الحياة ومتكبدة عناء المعيشة مع 3 أطفال في سن صغيرة، وبالعفل نجحت في تربيتهم جميعا حيث إن ابنتي الأولى هي " حنان" حصلت على بكالوريوس تجارة خارجية جامعة حلوان عام 2005م، وتعمل حاليا موظفة في بنك مصر، بينما شقيقها الأوسط " محمد" وحصل على بكالوريوس تجارة جامعة أسيوط عام 2010م، ويعمل حاليا موظفا بالديوان العام للمحافظة، فيما حصل الابن الأصغر على بكالوريوس طب بشري عام 2018، ويعمل طبيبا حاليا بمستشفى الخارجة العام. 


أوضحت وفاء، أنها تظل تكافح مع أبنائها الثلاثة لحين خروجها للمعاش وكانت آخر وظيفة لها هي مدرسة تربية دينية ونشاط بمدرسة أنور البارودي بمدينة الخارجة، مؤكدة أنها كانت حريصة على استكمال تعليمهم الجامعي وإيجاد فرص عمل لهم لائقة، كما نجحت في مساعدة وتجهيز ابنتي الكبرى وشقيقها الأصغر محمد، على الزواج، ولدي أحفاد حاليا.


من جانبها، أكدت حنان عبد الوهاب، ابنة الأم المثالية، إنني سعيدة باختيار أمي أما مثالية على مستوى المحافظة حيث إني قدمت لها في المسابقة بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وكنت واثقة أنها ستفوز باللقب نظارا لما تحملته أمي من مشاق في تربيتي أنا وأشقائي.

 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة