صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«التضامن»: 305 سيدات فقط انطبقت عليهن شروط مسابقة الأم المثالية

أحمد فتحي

السبت، 20 مارس 2021 - 02:34 م

 

قال محمود شعبان، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفل بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة أعلنت مسابقة الأم المثالية بداية من 16 فبراير وحتى 28 فبراير.

 
وأضاف مدير الإدارة العامة للأسرة والطفل بوزارة التضامن الاجتماعي، في حواره على قناة «دي إم سي»، أنه تقدم 497 أمًّا في المسابقة وأن 305 أمهات فقط انطبقت عليهن شروط المسابقة.


وأوضح محمود شعبان، أنه تم عقد لجان فرعية داخل كل مديرية، لاختيار أول وثاني وثالث أم، وعليه قررت اللجنة العليا بالوزارة إعلان الأم المثالية بكل محافظة.

وكان من بين الشروط الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2021، التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها، وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم، والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.


وتضمنت الشروط إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى، وتعظيم دور هذه الأسر، خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى، بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة