قرية جزيرة راجح - صورة أرشيفية قرية جزيرة راجح - صورة أرشيفية

«جزيرة راجح» بالأقصر تطالب بإدراجها ضمن مبادرة تطوير 1500 قرية

بوابة أخبار اليوم السبت، 20 مارس 2021 - 03:24 م

أرسل عدد من أهالي قرية جزيرة راجح بمركز إسنا التابع لـمحافظة الأقصر، لخدمة "واتساب بوابة أخبار اليوم"، شكوى توضح أن القرية ينقصها العديد من الاحتياجات.

 

وطالب الأهالي بإدراج كامل احتياجات قريتهم ضمن المشروع الرئاسي لتطوير الـ1500 قرية تحت مظلة "مبادرة حياة كريمة" ويطالبون بمساءلة المتسبب في تجاهل إدراجها منذ بداية المبادرة رغم أنها القرية الأكثر احتياجا للخدمات والمرافق على مستوى قرى جنوب إسنا.

 

وتضم قامة احتياجات القرية الكثير من المرافق يأتي في مقدمتها الحاجة الضرورية لشبكة الصرف الصحي والكهرباء ومياه الشرب وكذلك الغاز الطبيعي والطرق، فضلا عن الاحتياج للأبنية التعليمية والخدمية الأخرى.

اقرأ أيضًا: «مدرسة قومبانية لوقين» غارقة في مياه الصرف الصحي | صور

ويقول الأهالي إن هناك تجاهل من قبل مجلس قروي جنوب إسنا لعدم إدراج قرية جزيرة راجح ضمن قائمة المبادرة الرئاسية الكريمة، مؤكدين أن ملف تطوير قرى مركز إسنا قد خلا من أي مخاطبات أو مذكرات تحمل طلباً أو مقترحاً من قبل رئيس مجلس قروي كومير بإدراج قريتهم ضمن المشروع الرئاسي لتطوير الريف المصري بمركز إسنا رغم إدراج بقية القرى التابعة له وجميعها أفضل حالا في مستوى الخدمات والمرافق من قرية جزيرة راجح.

وأشار الأهالي إلى أنه عقب مناشداتهم للمسئولين بإعادة النظر بشأن إدراج القرية ضمن مخطط تطوير قري إسنا بالمشروع الرئاسي لتطوير الريف المصري، وعلى الرغم من إيجابية مواقف جميع قيادات الوحدة المحلية لمدينة ومركز إسنا إلا أن رئيس المجلس القروي كان يتعمد إعاقة أعمال لجان حصر احتياجات القرية التي تم إيفادها لتلك المهمة من قبل الجهات المختصة.

 

وأوضح الأهالي أنه وبسبب الضغوط الكبيرة قام مجلس قروي كومير أخيرا بتشكيل لجنة المتابعة المجتمعية لمشروعات المبادرة بدون علم ومشاركة أهالي القرية وهو أمر يخالف الضوابط والمعايير التي تتضمنها المبادرة الرئاسية بضرورة مشاركة أهالي القرى في تحديد ووضع احتياجاتهم، ويخالف أيضا قواعد تشكيل تلك اللجان كما جاءت بقرار وزير التنمية المحلية.

 

ويطالب أهالي قرية جزيرة راجح المسئولين ومحافظة الأقصر بمتابعة عملية إدراج القرية ضمن المبادرة الرئاسية باعتبارها من القرى الأولى والتحقق من موضوعية وحيادية عمل اللجان وتوافقها مع اشتراطات المبادرة وما حدده قرار وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم»، إبداعات القراء الأدبية والفنية ومقترحاتهم وشكواهم، على صفحة فيسبوك «بوابة أخبار اليوم»، بجانب الرقم المخصص للخدمة على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب» 01200000991.

 

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة