السيدة ناهد سمير الام المثالية في السويس
السيدة ناهد سمير الام المثالية في السويس


الأم المثالية في السويس..بعد وفاة زوجها انفقت على 3 أبناء اكبرهم معيدة

حسام صالح

السبت، 20 مارس 2021 - 03:27 م

وقع الاختيار على السيدة ناهد سمير أحمد، لتفوز بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة السويس هذا العام، وأعلنت الدكتورة نيفين القباج أسماء الفائزين على مستوى الجمهورية والمحافظات.

اقرأ أيضا |  نيفين القباج : هذه شروط الحصول على لقب الأم المثالية

كافحت السيدة ناهد سمير أحمد محمود 56 عام، مع أبنائها الثلاث بعد وفاة والدهم بعد معاناته مع مرض السرطان، ونجحت في تقديم نموذج ناجح للمجتمع.

كانت ناهد سمير تزوجت من شاب يعمل سائق سيارة تاكسي في السويس قبل نحو 28 عام، مرة الأعوام الأولي في الزواج مستقرة، رزق الزوجين بثلاثة أطفال بنتين وولد يصغرهما، يكد الأب في عمله ليل نهار ليغطي نفقات الزوجة والابناء الثلاث.

لكن دوام المحال من المحال، إذ أصيب الأب بسرطان في المخ جعله عاجزاً عن العمل، وتوفير ما تحتاجه الأسرة، زاد من صعوبة الحياة نفقات علاج السرطان الباهظة.

قضت الأم 10 سنوات، ترعى زوجها المريض وأطفالها الثلاث حتى توفى زوجها قبل 12 عام، واجهت الأم مصابها، وكان عليها أن تواجه الحياة وتتولي مسؤولية الانفاق على الأسرة لتوفير ما يحتاجه الأبناء، فمعاشها لم يتجاوز 125 جنيهاً.

بدأت العمل في بيع المفروشات والملابس حصلت من التجار مع الاتفاق على السداد آجلاً عقب بيع البضاعة، وبمرور الوقت توسعت تجارتها بسبب أمانتها بثقة السيدات اللاتي فضلت بضاعتها عن المعروض بالأسواق.

بمرور الوقت استطاعت تدبير ما يحتاجه ابناءها ونفقات التعليم، وتخرجت الأبنة الكبرى في كلية التربية الرياضية، وواصلت التعلم حتى حصلت على ماجستير في تدريب الرياضة المائية وعينت معيدة بالكلية، بينما تخرجت الابنة الثانية في معهد النظم والمعلومات بالسويس، وحصل الأبن الثالث على شهادة دبلوم المعهد الفني للمنشآت البحرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة