الأم المثالية بجنوب سيناء
الأم المثالية بجنوب سيناء


الأم المثالية بجنوب سيناء.. مدرسة عملت بالخياطة لمواجهة أعباء الحياة

علي الشافعي

السبت، 20 مارس 2021 - 05:24 م

 

عاشت فترات صعبة طوال حياتها، وعانت كثيرا بسبب الدخل البسيط وزيادة أعباء الحياة وتربية الأبناء ومرض زوجها حتى استطاعت أن تعبر بأبنائها بر الأمان؛ إنها هدى عبد الرحمن محمد علي الأم المثالية لجنوب سيناء.

تروي قصة كفاحه "هدى" ابنتها الكبرى "أمنية" التي قالت إن والدتها عانت كثيرا في حياتها وجاء الوقت لتكريمها على ما قامت به وما زالت تعطي لنا الكثير.

وذكرت: "ماما تزوجت عام 1990 وأنجبت ثلاث أبناء وأصبحت المسئولية ثقيلة عليها وزادت المصروفات مع العلم أنها تعمل مدرسة لغة إنجليزية تعيين عام 1995 ولكن كانت مصروفات الأسرة أكبر من دخلها، مما دفع أبي إلى الانتقال للعمل بشمال سيناء لزيادة دخل الأسرة عام 2000 وبالفعل تحسنت المعيشة والحالة الاقتصادية ولكن كان ذلك لفترة بسيطة خاصة وأننا بدأنا ننتقل إلى مراحل دراسية مختلفة تزيد معها الأعباء المالية مرة آخرى".

وأضافت "أمنية" أن والدتها كانت تتحمل المشقة في تربيتهم بجانب التزامات عملها كمدرسة ثم انتقلنا الى محافظة جنوب سيناء بمدينة رأس سدر حيث عمل أبي ومرت أيام كثيرة صعبة حتي اشترت أمي ماكينة خياطة وعملت بخياطة الملابس للمقربين وذلك لزيادة دخل الأسرة وبعد سنوات في رأس سدر انتقلنا من رأس سدر إلى مدينة دهب وحصلت أمي على دبلوم في التربية نظام العامين .

اقرأ أيضا| «فودة» و«عبد الوهاب» يفتتحان أول مركز لخدمات المستثمرين بجنوب سيناء |صور

وتابعت: بدأت أمي رحلة جديدة من المعاناة عندما مرض أبي بالسرطان في الكبد والرئة وكل يوم من طبيب لأخر واستمرت المعاناة لمدة عام كامل مع تضاعف المصروفات نتيجة تكاليف علاج أبي الذي توفي إلى رحمة الله تعالي عام 2014 واستمرت أمي في رحلة كفاحها معنا وكانت في نفس الوقت تسدد ديونها نتيجة مرض أبي ونفقاتنا إلى أن تخرجنا من الجامعات فأنا حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية ومتزوجة ولدي طفلة، وآية أختي بكالوريوس رياض أطفال وتربية وهي متزوجة وأخي أحمد بكالوريوس شعبة الدراسات السياحية أعزب وما زالت أمي تكافح حتي الآن معنا فهي قامت بمساعدة أخي أحمد في شراء أدوات تصوير تحت الماء وبدلة غطس للعمل في مجال السياحة تخصصه وما زال نبع العطاء عند أمي مستمر رغم زواجنا.

وأضافت "أمنية" أنها سعيدة جدا هي وأخوتها بتكريم أمها بالأم المثالية على مستوى محافظة جنوب سيناء فهو جزء بسيط من رد الجميل لها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة