صورة توضيحية
صورة توضيحية


التغذية السليمة تغنيك عن الفيتامينات

إيمان طعيمه

السبت، 20 مارس 2021 - 07:27 م


تشير الدكتورة مي مجدي، خبيرة الصحة والتغذية، إلى أن الطبيعة يمكنها أن تقدم للصحة كل ما تحتاجه من فيتامينات من دون أي ضرر على الجسم، فيمكن الحصول على فيتامين (ك) عند تناول الكيوي، والتوت، والخوخ، والتين، والرمان، والأفوكادو. وفيتامين (أ) بتناول الجزر، والبروكلي، والنباتات ذات الأوراق الخضراء وأبرزها السبانخ، وبالنسبة إلى فيتامين (د) يعتبر التعرض للشمس أهم عنصر للحصول عليه،

شاهد أيضا :تفقد الوزن وتقي من سرطان القولون .. أبرز فوائد الفاصوليا الحمراء

ويتوافر أيضا في منتجات الألبان والبيض والجبن والسلمون. بينما يتوافر الكالسيوم في الزبادي ومنتجات الألبان، ويتوافر الحديد في العسل الأسود والتمر، والزنك يوجد في المكسرات واللحوم الحمراء والدجاج.
وأشارت إلى أن فيتامين (ب) من الطبيعي أنه يذوب في الماء، وهذا يعني أن الجسم لا يستطيع تخزينه، بالتالي يمكن الحصول عليه من المكملات الغذائية أو الطعام مثل البيض والزبادي، وفيتامين (هـ) يوجد في زيت الزيتون والزبد النباتي واللوز والفول السوداني.. وفي النهاية التغذية السليمة هي الأساس لصحة جيدة، لذا يجب الحرص على تناول كل العناصر المليئة بالفيتامينات مثل الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان، ويعد طبق السلطة اليومي أهم الأسلحة للتمتع بمناعة وصحة قوية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة