عبير منير
عبير منير


عبير منير: دخـلت الفـن صدفـة

عبير منير: أسامة أنور عكاشة كان ابن بلد وعاشقاً لبحر إسكندرية

بسنت ماجد

السبت، 20 مارس 2021 - 08:19 م

 

فنانة أنيقة فى أسلوب كلامها وتمثيلها، سيدة من زمن الهوانم، كان حلمها وهى طفلة صغيرة أن تدخل مجال التمثيل، نصحها مدرسوها بدراسة التمثيل ورفض والداها، وبعد مرور الأيام والسنون التقت صدفة مع المخرجة إنعام محمد على، فى مؤتمر للمجلس القومى للمرأة، فرشحتها لمسلسل «مباراة زوجية» عام ٢٠٠٦، كان بالنسبة لها بداية لتحقيق حلمها مع التمثيل.. إنها الفنانة عبير منير، التى تتحدث فى السطور التالية..

 تزوجتى بعد انفصالك عن والد أبنائك من الراحل أسامة أنور عكاشة.. كيف تعرفتِ عليه؟

بعد ترشيحى لمسلسل «مباراة زوجية» من قبل المخرجة القديرة إنعام محمد على بـ٦ مشاهد، رآنى وقتها أسامة بالاستديو، ورشحنى لدور فى مسلسل «زيزينيا»، ولكنى سافرت وقتها إلى أمريكا، فلم أشارك بالمسلسل، ولكن من الواضح أن إعجابه بى دام وتمسك بأن أتواجد فى عمل من كتابته، وقد كان ذلك مع مسلسل «المصراوية» بجزءيه الأول والثانى بدور كيزمات التركية، وبدأت من ذلك الوقت مشاعر الحب تتسلل إلى قلوبنا وعقولنا معاً حتى تم الزواج.
 

حدثينا عن ذكرياتك معه وطقوسه للكتابة وما يمكن أن تصفيه به؟

كان أسامة أنور عكاشة مثاليًا، وعشنا معاً فترة كبيرة مليئة بالحب والمودة والتفاهم حتى آخر يوم فى عمره، كان لا يكتب حرفاً ولا يأتى الإلهام إلا أمام البحر من شرفته بشقته بالإسكندرية، وكان يعتاد دائماً أن يرسم شجرة كبيرة لشخصيات أعماله، وكان دائماً ما يقول عن استعداده لكتابته للسيناريو إنه عريس رايح يقابل عروسته.

أما الصفات التى يمكن أن أصفه بها فهو أنه كان ابن بلد بمعنى الكلمة، وبكل ما تحمله هذه الكلمة من معانٍ سامية وجميلة.
 

شاركت فى الجزء السادس والأخير لمسلسل « ليالى الحلمية» عام ٢٠١٦، الذى كتب له السيناريو والحوار عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر.. فهل قدما هذا الجزء بشكل يليق بتاريخ العمل وصناعه السابقين؟
للأسف لا، فالمسلسل يعتبر غلطة وبالتأكيد لم يظهر بالشكل الذى يليق بصناعه القدامى، فكتابة أسامة ليس لها مثيل، ولا يمكن تكرارها أو المساس بها.
 

هل تحلمين بالبطولة؟ وما هو الدور الذى تحلمين به؟

أحلم بأن أقدم مسلسلاً شبيهاً لفيلم «إمبراطورية م» للراحلة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وأقوم فيه بدور البطولة مثلما قامت به فاتن.

 ما نوعية الأدوار الأخرى التى تتمنين تقديمها على الشاشة؟


بحب جداً الأدوار الكوميدية وقمت بها بالفعل فى مسلسل «ولى العهد» مع حمادة هلال وهبة مجدى، كما أتمنى أن أقدم أدوار الشر مثلما قدمتها القديرة ليلى فوزى.
 

ماذا يشغلك حالياً؟

تصوير دورى فى مسلسل «الطاووس» المقرر عرضه خلال شهر رمضان القادم، حيث أجسد شخصية سيدة مجتمع راقية والدة فرح الزاهد بطولة الفنان السورى جمال سليمان وسميحة أيوب وسهر الصايغ وتأليف كريم الدليل وأشرف على الكتابة محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز.
 

ما تعليقك على كلام ابنتك ملك قورة باحتمالية زواجها واعتزال التمثيل؟
 

أنا لا أتدخل فى اختيار ابنتى ملك، فهى حرة فى قرارها، فمنذ دخولها المجال الفنى وأنا حريصة بأن أتركها بحريتها فى جميع اختياراتها لأدوارها، ولكن إذا اختارت مشورتى أكيد لن أتأخر عليها بالنصح والمشورة.
 

ماذا عن ابنيك مريم وأدهم؟

مريم ظهرت وهى طفلة مع ملك فى فيلم «غاوى حب»مع محمد فؤاد وحلا شيحة ورامز جلال عام ٢٠٠٥ وأحبها الجمهور وعرفها بهذا الدور عكس اختها ملك التى أكملت مشوارها العملى بالفن ومريم أيضاً حرة فى اختياراتها ولم أتدخل يوماً بفرض شىء معين أو قرار عليها وهى الآن والحمد لله تزوجت ولديها حياتها الأسرية الخاصة أما أدهم فهو رجل أعمال ويقيم بأمريكا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة