الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 21 مارس 2021
الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 21 مارس 2021


الأخبار المتوقعة ليوم الأحد 21 مارس 2021

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 مارس 2021 - 08:36 ص

تنشر "بوابة أخبار اليوم" الأخبار المتوقعة ليوم الأحد الموافق 21 مارس 2021 وتتضمن الآتي:

 

القاهرة .. يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية بعد الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة ثلاثة أيام عقب مواجهة الترجي التونسي في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا .. حيث يستعد الزمالك لمواجهة مولودية الجزائر في ٣ أبريل القادم بالجولة الخامسة من البطولة الإفريقية.

 

الإسكندرية .. ينظم مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، ندوة لمناقشة كتاب "واقع ثقافة الطفل في العالم العربي"، للشاعر جابر بسيوني، بمشاركة نخبة من الأدباء والمثقفين، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

 

الخارجة .. فصل التيار الكهربائي عن 5 قرى جنوب مركز الخارجة بهدف إجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة بخطوط الكهرباء عن قرى "بورسعيد وبولاق وصنعاء، والجزائر وفلسطين".

 

القاهرة .. تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ؛ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الصحة والسكان عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات "ختان الإناث" .

 

القاهرة .. تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

 

القاهرة .. تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتبي لجنتي الزراعة والري والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 106 لسنة 1973 في شأنه الأحكام الخاصة بالقطن.

 

القاهرة .. تعقد اللجان النوعية بمجلس الشيوخ وعددها ١٤ لجنة، اجتماعاتها عقب انتهاء الجلسات العامة.

 

القاهرة .. يستضيف بيت الشعر "بيت الست وسيلة" في إطار الاحتفالات بأعياد المرأة في تمام السادسة مساء، أمسية شعرية ؛ تشارك في الأمسية: آلاء حسانين، آمال ناجي، بيرو الراوي، حنان ماهر، رشا أحمد، سهير الطويل، سيدة فاروق، صفاء أبو صبيحة، عبير العطار، فتحية محمد، نادية محمد، نداء عادل.

 

القاهرة .. تنظم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أحمد شوقي الدولية للإبداع الشعري في دورتها الثانية.. ويأتي ذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للشعر، في مقر النقابة العامة بالزمالك، وبحضور مجلس أمناء الجائزة.

 

المنصورة .. تبدأ المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الدقهلية ( القصور والبيوت والمكتبات ) في التاسعة من صباح غد استلام الأعمال المقدمة لمسابقة المبدع الصغير التي أطلقها المجلس الأعلى للثقافة للأطفال من عمر 5 سنوات وحتى 18 عاماً فى مجالات ( الأدب والفنون والإبداع والابتكار العلمى والالكترونى ) .

 

القاهرة .. تنظم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أحمد شوقى الدولية للإبداع الشعري في دورتها الثانية، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء، وبالتزامن مع الاحتفال مع اليوم العالمي للشعر، في مقر النقابة العامة بالزمالك، وبحضور مجلس أمناء الجائزة.

 

القاهرة .. ينطلق الملتقى الثقافي الأول لأطفال "أهل مصر" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمشاركة 180 طفلا وطفلة من أبناء المحافظات الحدودية، حيث يقام حفل الافتتاح على مسرح مركز الجيزة الثقافي، ويتضمن معرضا لنتاج ورش الأسابيع الثقافية التي تم تنفيذها سابقًا، وعرض فقرات فنية لمواهب الأطفال، يعقبه عرض أوبريت مسرحي بعنوان "أهل مصر" تأليف وإخراج عمرو حمزة، وألحان رأفت موريس، ديكور مصطفى إسماعيل.

 

القاهرة .. تسير مصر للطيران 42 رحلة جوية، بمعدل 28 رحلة دولية إلى كل من بغداد، لاجوس، ندجامينا، أبوجا، لندن، موسكو، باريس، إسطنبول، امستردام، دبي، روما، ميلانو، عمان، بيروت، الشارقة، عنتيبي، الخرطوم، و9 رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم،، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 3410 ركاب، بالإضافة إلى 5 رحلات شحن جوي.

 

بغداد ..يبدأ العراق حظرا شاملا للتجوال وسط تزايد في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا.

 

الجزائر .. يترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اجتماعا لمجلس الوزراء لدراسة التحضيرات للانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في 12 يونيو المقبل، بالإضافة إلى عدد من الملفات الأخرى.. حيث من المقرر أن يناقش الاجتماع تعديل قانون المعاشات العسكرية، بالإضافة إلى مراسيم رئاسية تخص تشكيلة وتنظيم المجلس الأعلى للشباب، والمرصد الوطني للمجتمع المدني، وتنظيم وإدارة جامع الجزائر الأعظم.

 

رام الله .. تنطلق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في محافظات الضفة الغربية علما بأن الفئات المستهدفة خلال هذه المرحلة، هي: الكوادر الصحية العاملة في المستشفيات الحكومية والخاصة، وكبار السن ممن يزيد أعمارهم عن 75 عاما، ومرضى الكـلى، والسرطان، مشيرة إلى أنه سيتم تباعا الإعلان عن الفئات المستهدفة الأخرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة