نقابة الغزل والنسيج تكرم 41 امرأة عاملة في عيد الأم
نقابة الغزل والنسيج تكرم 41 امرأة عاملة في عيد الأم


«نقابة الغزل والنسيج» تكرم 41 إمرأة عاملة في عيد الأم

أسامة حمدي

الأحد، 21 مارس 2021 - 10:48 ص

أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والملابس الجاهزة، أن المرأة المصرية كانت ولا تزال حالة فريدة من نوعها  وتحمل بين طياتها العديد من التفاصيل العظيمة، مشيرا إلى أنها نبع من الحنان المتدفق الذي يحمل الدفء والحب والأمان  بجانب قوة الإرادة والإصرار والعزيمة التي جعلت منها ايقونة متفردة لامثيل لها في مسيرة العمل الوطني والإنساني والاجتماعي، مستشهداً ببعض من الأيات القرأنية وأحدايث الرسول عليه الصلاة والسلام التي تضمن حق المرأة في الرعاية والإهتمام والتقدير.

وأضاف رئيس النقابة العامة، في احتفالية عيد الام التي نظمتها النقابة، وحضرها الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وأعضاء مجلس إدارة "الشركة القابضة"، ورؤساء مجالس إدارات الشركات التابعة لها،وقيادات "النقابة العامة" و"اللجان النقابية"، وجرى تكريم 41 أمرأة عاملة في "القطاع".

أوضح ابراهيم، أن المرأة المصرية على مدار التاريخ كانت من صناع مجد هذا الوطن العظيم، مؤكدا أنها الأم الحنون والزوجة الوفية المخلصة والأخت العطوف والأبنة التي تعد مصدر البهجة والسعادة، مستشهداً بنضال بعض الرائدات والمناضلات أمثال "هدى شعراوي".

وقال إن المرأة  صاحبة دور بارز في المجتمع المصري منذ بداية العصور وكانت ولاتزال ظهيرا لزوجها وملاذا آمنا في جميع الأزمات وهي المربية والمعلمة للأبناء ونازلة الخبرة والحكمة للأحفاد وبعد ذلك اصبحت امرأة عاملة منتجة تساهم في دفع عجلة الإنتاج والنهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية الشاملة.

أشار ابراهيم، إلى أن مارس من كل عام يشهد احتفالات عديدة للمرأة منها ذكري اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس والذي يواكب  عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي وفي السادس عشر نحتفل في مصر بيوم المرأة المصري الذي نفتخر به جميعا بكفاح المرأة المصرية من أجل الاستقلال حين سقطت شهيدات الوطن الطائرات عام ١٩١٩ برصاص جنود الاحتلال خلال تظاهرهن خلف السيدة هدي شعراوي. 

أوضح رئيس النقابة، في كلمته التي القاها خلال احتفالية عيد الأم اليوم أن السادس عشر من مارس عام ١٩٢٣ تم تأسيس أول اتحاد نسائي مصري وفي نفس اليوم عام ١٩٥٦ حصلت المرأة المصرية علي حق الانتخاب والترشح وممارسة حقوقها السياسية وفي الحادي والعشرين من نفس الشهر نحتفل بعيد الأم التي حملت ودعمت وسهرت علي تربية الأبناء وقدمتهم شهداء من اجل الوطن .

اشار رئيس النقابة، إلى أنه منذ بداية التاريخ علي هذه الأرض الطيبة والمرأة المصرية الاصيلة تتقدم الصفوف وتمسك بمقاليد الحكم وتقود دفة الوطن بحكمة وحنكة وحب وإخلاص مضيفا أن المرأة المصرية ضربت اروع الامثلة ايضا في الاقدام والشجاعه والقدرة علي الاصرار والتحدي في مواجهة اعداء الوطن دون ان تخشي ارهابهم وعنفهم وبطشهم بل وقدمت اخيها و زوجها وابنها فداءا لهذا الوطن العظيم.

تحدث عبد الفتاح إبراهيم، ايضا عن سيدات مصر اللاتي خرجن بمظاهرات عام ١٩١٩مطالبات بالحرية لتضرب بذلك اروع واصدق الأمثلة في الوفاء والتضحية وحب الوطن لتنال الشهادة  حتي سقطت أول شهيدة السيدة حميدة خليل التي أصيبت برصاصة في صدرها يوم ١٦ مارس.

وأضاف أن المرأة المصرية استطاعت خلال الفترة الماضية ان تخطو بثبات لتحقيق المساواة والتمكين واحتفلن بمرور مائة عام علي مشاركتها في الحياة العامة وزادت نسبة تمثيلها في البرلمان المصري الي ٢٥% وتقلدت العديد من المناصب منها تعيين اول مستشارة للامن القومي لرئيس الجمهورية بعد غياب أربعون عاما  اضافة الي وجود ٨ وزيرات وتعيين اول امرأة محافظة ورئيسة لهيئة النيابة الإدارية. 

واختتم كلمته قائلا:" من داخل قلعة اسود عمال مصر ومن داخل قاعة الراحل احمد فهيم اتقدم بالشكر والعرفان لكل ام وزوجة واخت وابنة وكل امرأة مصرية اصيلة لما قدمته وتقدمه لكل عدو سواء من الخارج او الداخل يريد اثارة العنف والفتن والبلبلة وزعزعة الامن والاستقرار".

وفي كلمته أشاد الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس بجهود النقابة العامة للغزل والنسيج ومواقفها في إبراز دور المرأة المصرية وتكريمها ،لما لها من دور تاريخي في عملية التنمية والمشاركة في مواجهة كافة التحديات التي تواجه الوطن.

وتطرق رئيس "الشركة القابضة" إلى أنه تكريما لدور المرأة فإن الدولة المصرية تسعى وبإستمرار إلى إشراكها في صناعة القرار من خلال  مواقعها في كافة المؤسسات والمواقع خاصة مجلسى "النواب" و"الشيوخ"، مثمناً دور المرأة العاملة في بناء الوطن ومواجهة تحدياته .

اقرأ أيضا |3 نقابات تدافع عن حقوق العمال في شركات «تداول الحاويات»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة