ياسين إسماعيل ياسين
ياسين إسماعيل ياسين


ياسين إسماعيل ياسين .. رحلة فنية حافلة بالإبداع | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 21 مارس 2021 - 11:42 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيًا بعنوان «ياسين إسماعيل ياسين .. رحلة فنية حافلة بالإبداع»، حيث خاض كان عمره 9 سنوات مع والده في فيلم إسماعيل ياسين في البوليس الحربي عام 1958م، واشتهر بعدد من الأفلام التي تولى كتابتها وإخراجها بشكل جيد، حتى يثبت نفسه دون أن يعتمد على اسم والده المخرج ياسين إسماعيل ياسين. 

ويعتبر ياسين إسماعيل ياسين أحد أهم مخرجي السينما المصرية والذي يوافق اليوم ذكرى ميلاده في 21 مارس عام 1949م، والتحق بمعهد السينما لكنه لم يكمل الدراسة واتجه إلى التأليف الدرامي في السبعينات قبل أن يخرج أول أفلامه «اللعبة» عام 1978، كما كتب سيناريو وحوار 20 فيلما قام بإخراجهم وغالبيتها كانت ذات طابع بوليسي، مثل امرأة بلا قلب، وبذور الشيطان، والشيطان يغط وتحت التهديد، والمنتقمون، والقناص، وأخي وصديقي سأقتلك. 

وجاء في التقرير الذي عرضه البرنامج، ان المخرج ياسين إسماعيل ياسين رحل عن عالمنا في 3 مارس عام 2008 بعد صراعه مع مرض السرطان قبل أن يكمل حلمه بكتابة مسلسل عن حياة والده الذي كان من أشد المقربين منه إذ كان ياسين يعتبر كنز الأسرار لأكثر الفنانين العرب حضورا، وهو الفنان إسماعيل ياسين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة