المتهم
المتهم


لص يستولي على بيانات «ATM» ويسحب أموالًا لشراء «هاتف ولاب توب» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 21 مارس 2021 - 12:33 م

اكتشف أحد الأشخاص، سحب مبالغ مالية من حسابه البنكي، دون أن يدري، وعندما أبلغ الجهات الأمنية، تبين أن أحد الأشخاص، استولى على بيانات بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة به، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه. 

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بمحافظة الدقهلية، باكتشافه سحب مبالغ مالية من حسابه البنكى، من خلال استخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به، والصادرة فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، عبر شبكة الإنترنت. 

اقرأ ايضا|ضبط 49 مخالفة تموينية خلال 24 ساعة في الجيزة

بالفحص والتنسيق مع الجهات المعنية، تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة شخص قام بإجراء عمليات شرائية احتيالية على عدد من المواقع، وتم رصد أوامر شراء حديثة باستخدام بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى المستولى عليها.

أسفرت تحريات فرع الإدارة بشرق الدلتا عن أن وراء ارتكاب الواقعة، طالب جامعى مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية، إذ استغل المذكور فترة عمله لدى الشاكى، واستولى على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به دون علمه، واستخدامها فى شراء هاتف محمول وجهاز حاسب آلى «لاب توب»، وساعة يد من على عدد من مواقع للتسوق الإلكترونى.  

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الدقهلية، تم ضبطه وعثر بحوزته على جهاز لاب توب، ساعة يد، هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بأوامر الشراء على مواقع التسوق الإلكترونى، وفواتير شركات الشحن على الإنترنت.. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة