الراحل "محمد علاوى"
الراحل "محمد علاوى"


وزير الرياضة ينظم حفل تأبين للراحل «محمد علاوى» رائد علم النفس الرياضى

إبراهيم مدكور- نادية البنا

الأحد، 21 مارس 2021 - 01:58 م

تقديرا لدوره الريادى فى مجال التربية الرياضية وعرفانا لما قدمه من مجهودات وإنجازات وعلم ومعرفة أفادت الآلاف من شبابنا المصرى، ينظم الدكتور "أشرف صبحى" وزير الشباب والرياضة حفل تأبين للدكتور "الراحل محمد علاوى" العميد الأسبق لكلية التربية الرياضية بجامعة حلوان وذلك بمسرح المركز الأوليمبى بالمعادى يوم 25 مارس.


هذا ويعد الدكتور "محمد علاوى" قامة من قامات مجال التربية الرياضية فى مصر ورائد علم النفس الرياضى فقد تقلد عددا من المناصب منها عميد لكلية التربية الرياضية – جامعة حلوان (1983-1991) كما عمل كنائب لرئيس الجمعية المصرية لعلم النفس الرياضى، كما تقلد منصب السكرتير العام الأسبق للجنة الأولومبية المصرية وكان عضوا فى اللجنة الاستشارية العليا لوزارة الشباب والرياضة، والرئيس الأسبق لاتحاد رفع الأثقال.


وقد حصل على عدد من الجوائز منها وسام الدولة للرياضة من الطبقة الأول، كما حصل على وسام الجدارة فى علم النفس الرياضى من دولة الدانمارك.


ألّف الدكتور علاوى ما يقرب من 27 كتابا ما بين تأليف ومراجعة منها "علم نفس التدريب والمنافسة الرياضية"، "علم التدريب الرياضى"، "سيكولوجية المدرب الرياضى"، موسوعة الألعاب الرياضية" وغيرهم.

جامعة الأزهر تفوز بالمركز الأول بالدوري الثقافي في مهرجان إبداع

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة