بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب
بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب


فلسطين: نتنياهو يحاول إعادة بث الروح في صفقة ترامب «المشؤومة»

أحمد نزيه

الأحد، 21 مارس 2021 - 02:08 م

صرحت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول إعادة بث الروح في "مُخلفات" صفقة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "المشؤومة"، وإعادتها إلى طاولة النقاشات الدائرة مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إما كموضوع للمساومة الشكلية، أو لإعادة إنتاج قضية الضم بأشكال جديدة وإبقائها حية.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صحفيٍ، اليوم الأحد 21 مارس، "نتنياهو يحاول التأكيد مجددًا على أن فكرة الضم الاستعمارية ما زالت مطروحة على الطاولة ولم يتم إزاحتها برحيل إدارة ترامب".

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من القدس ومن جميع أنحاء المناطق المصنفة "ج" وهدم المنازل بالجملة، متواصلة دون انتظار الموافقة الأمريكية، منوهةً إلى أن نتنياهو يحاول طمأنة المستوطنين وقادتهم ومعسكر اليمين بأنه لن يتخلى عن ضم الضفة المحتلة لصالح الاستيطان الاستعماري التوسعي، وأنه الوحيد القادر على فرضه ومحاولة تمريره على أجندة العلاقات الإسرائيلية الأمريكية.

وأدانت الوزارة مواقف نتنياهو ونواياه الخبيثة التي تحاول شرعنة الضم بأي شكل كان وترفضها بشدة، وأكدت أنها تؤسس فقط لتكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري ونظام فصل عنصري بغيض في فلسطين المحتلة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة