جانب من الحدث
جانب من الحدث


«الأسقفية» تفتتح فعاليات «معاً من أجل تنمية مصر» بمنشية ناصر 

مايكل نبيل

الأحد، 21 مارس 2021 - 04:57 م

افتتح شباب مشروع "معا من أجل تنمية مصر" نشاطه داخل منطقة منشية ناصر بالمقطم، بمجموعة من الورش الفنية ومحاضرات عن المواطنة والحضارة المصرية وربطها بالمجتمع الحالي، وذلك بالاشتراك مع مركز جسور الثقافي التابع للكنيسة الأسقفية ومؤسسة الواحة للتنمية.  


وذكرت الكنيسة الأسقفية التي ترعى المشروع في بيان لها، أن الشباب شارك في مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية قدموها لأطفال منشية ناصر، ومنها ورشة البانتومايم، والحكى بالألوان، وتعليم فن الإتيكيت، وفن الأوريجامي، والرسم على الجداريات، بالإضافة لإلقاء محاضرات عن مفهوم المواطنة بداية من الحضارة المصرية القديمة وحتى الآن. 

يقام المشروع تحت رعاية إقليم الكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقي، ومؤسسة مصر الخير. 

من المقرر أن يشتمل المشروع على مجموعة من المبادرات والفعاليات في محافظات القاهرة، والإسكندرية، والمنيا و مدينتي السادات ومنوف بمحافظة المنوفية. 


يهدف المشروع إلى إقامة علاقات وصداقات قوية وحقيقية بين الشباب، وتنمية قدراتهم ورفع الوعي الثقافي والحضاري لديهم، بالإضافة إلى اشتراك المتدربين معا في تنفيذ مبادرات عملية تعود بالنفع على مجتمعاتهم المحلية، بهدف الوصول إلى درجة من التكامل وجودة العمل عن طريق التواصل مع الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل في ذات الاتجاه الذي ترتبط به مبادرتهم.

 

شاهد ايضا :- رئيس الأسقفية مهنئًا الروم الأرثوذكس: نصلي لوحدة الكنيسة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة