مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن
مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن


مدير عام الأسرة بالتضامن: أتمنى حصول كل مصرية على لقب الأم المثالية |فيديو

أمنية فرحات- محمد عيسوي

الأحد، 21 مارس 2021 - 05:05 م

 

قال مدير عام الإدارة العامة الأسرة والطفولة في وزارة التضامن الإجتماعي د.محمود شعبان، أن المتقدمين في مسابقة الأم المثالية هذا العام 497 سيدة، من 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه تم عقد لجان فرعية في كل مديرية وكل مديرية قامت بترشيح ثلاثة مراكز، وتم رفع التقارير إلى اللجنة العليا في الوزارة، واجتمعت اللجنة العليا ووضعت درجات لكل أم مثالية من المرشحات، حتى توصلت اللجنة لـ 34 أم مثالية بما يتوافق مع المعايير الموضوعة لهذه المسابقة.

وأضاف "شعبان" أنه كان هناك تقارب كبير جدا بين ثلاثة من الأمهات المرشحات، لكن هناك معايير ترجيح بين أم والأخرى، فروق بسيطة جدا، معربا عن أمله في أن يتم تكريم أمهات مصر كل عام  .

وأوضح أن وزيرة التضامن الإجتماعي، أضافت فئات جديدة لمعايير اختيار الأم المثالية هذا العام، ومنها فئة أم مثالية تعمل بدور رعاية اجتماعية، وأم مثالية تعمل في مشروع تمكين اقتصادي، واستطاعت أن تخدم أبنائها، والمجتمع، وتبلي بلاءا حسنا في الناحية الإقتصادية .

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المركز الأول على مستوى الجمهورية فازت به فاطمة سيد أحمد السيد هريش من محافظة الإسماعيلية، وفازت سعيدة إبراهيم رزق عبد السلام بالمركز الثاني من محافظة كفر الشيخ، وجاءت فوزية حامد محمد حامد حسن في المركز الثالث من محافظة القليوبية.

كما أعلنت نيفين القباج، أسماء الأمهات المثاليات لكل محافظة، وجاءت كالتالى: فاتن طاهر السيد الشناوي الأولى على محافظة بني سويف، ووفاء محمد عبد الله على الأولى على محافظة المنوفية، وسمية عمر على دبل الأولى على محافظة الشرقية، وأحلام فتحي عبد اللطيف طلب الأولى على محافظة سوهاج، وسهير السيد إبراهيم زيدان الأولى على محافظة مرسى مطروح،وهدى عبد الرحمن محمد على عاصي الأولى على محافظة جنوب سيناء، وفينار سليمان محمود جمعة الاولى على محافظة شمال سيناء.

اقرأ ايضا ..    مدير برنامج الغارمين: السيسي الداعم الأول للمرآة وعهده علامة فارقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة