اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


استجابة لـ«بوابة أخبار اليوم».. الجيزة ترفع 63 طن قمامة من منزل بفيصل

محمد وحيد

الأحد، 21 مارس 2021 - 05:11 م

استجابةً لما نشرته "بوابة أخبار اليوم" بتاريخ 5 فبراير 2021 تحت عنوان" كارثة تنتظر الماس الكهربائي.. منزل من 5 طوابق يتحول لمقلب قمامة بفيصل".. أكد اللواء علاء بدران سكرتير عام محافظة الجيزة أن حي الهرم قام برفع القمامة من المنزل والتي بلغت 63 طنا.


وأوضح سكرتير عام المحافظة، أنه فور نشر الواقعة قام حي الهرم بتشكيل لجنة لمعاينة العقار محل البلاغ على الطبيعة وبالفعل تبين أن مالكيه يقومون بتجميع المخلفات وتخزينها بالعقار، وقام الحي بتوجيه حملة من إدارة شئون البيئة مكونة من عمال نظافة ولودر كبير وتم رفع 63 طن قمامة من المنزل، وتم إلقائها بالمقلب العمومي، وبعد رفع كافة المخلفات المتواجدة تم تطهير شقق العقار وتنظيفها بمعرفة هيئة النظافة.


ولفت السكرتير العام أنه تنفيذاَ لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، تم إغلاق جميع المنافذ التي يقوم صاحب العقار بتجميع القمامة بها، وجارٍ المتابعة المستمرة لعدم معاودة تجميع المخلفات به مرة أخرى، موضحاً أنه تم تحرير محضر مخالفة بيئية تحت رقم 58 لسنة 2021 ضد مالك العقار مع التنبيه بإزالة أي مخلفات أولاً بأول.


وكانت "بوابة أخبار اليوم" قد نشرت الواقعة وحذرت من وقوع كارثة كانت محققة بعد أن أصبح العقار المحمل بالقمامة مأوى للحيوانات والثعابين التي انت تخرج من القمامة وتعيش عليها فضلاً عن أن العقار محل الواقعة به كافة المرافق من كهرباء وغاز مماكان ينذر بوقوع كارثة.. وجاءت استجابة المحافظة في الوقت المناسب خاصة وأن العقار محل الواقعة يقع بمسافة لا تزيد عن 500 مترعاً من عقار كرداسة الذي شهد كارثة مروعة الشهر الماضى وقامت المحافظة بتفجيره عقب اندلاع النيران به وظلت ألسنة اللهب والأدخنة السوداء تتصاعد منه قرابة الـ 12 يوماً قبل صدور قرار بهدمه.. ولاقت الحملة استحسان المواطنين خاصة وأن العقار كانت تخرج منه الروائح الكريهة التي كانت تهدد صحة وسلامة المواطنين. 

اقرأ أيضا: كارثة تنتظر «الماس الكهربائي».. منزل من 5 طوابق يتحول لمقلب قمامة بفيصل..

استجابة لـ بوابة أخبار اليوم.. الجيزة ترفع 63 طن قمامة من منزل بفيصلاستجابة لـ بوابة أخبار اليوم..الجيزة ترفع 63 طن قمامة من منزل بفيصل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة