جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


ضبط 4 أطنان تقاوي ذرة شامية مجهولة المصدر في مخزن بالدقهلية| صور 

عادل إسماعيل

الأحد، 21 مارس 2021 - 07:00 م

 

شنت لجنة فحص واعتماد التقاوي بوزارة الزراعة، بالاشتراك مع شرطة مباحث التموين، حملة بقرية منشأة غازي بمركز بني عبيد في محافظة الدقهلية، أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات بثلاجة تخزين البطاطس.

أقرأ أيضًا| «الزراعة» تنظم دورة تدريبية عن التحسين الوراثي بجنوب سيناء

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات د. عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، وتكليف د. أحمد عضام  رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، بتكثيف الحملات الرقابية منافذ بيع التقاوي بجميع المحافظات.

وتضمنت المخالفات تعبئة تقاوي ذرة شامية مجهولة المصدر معاملة بالون البنفسجي ومعبأة في عبوات ورقية بكمية 4 أطنان  (3 أطنان مجهزة للتعبئة و1 طن داخل عبوات ورقية زنة 5 ك)، مدون عليها بيانات إحدى الشركات الكبرى المنتجة لتقاوي الهجن بمصر وبداخل العبوات بطاقات اعتماد مزورة، وقد تم تحرير محضر بالمخالفات بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق المختصة.

وتناشد وزارة الزراعة، جميع المزارعين تحري الدقة قبل شراء التقاوي وعدم التعامل إلا مع المنافذ المعتمدة والمرخصة من الوزارة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، أن الإدارة تقوم بدورها في إحكام الرقابة علي  سوق التقاوى ومنافذ البيع وضبط المخالفات وتحرير محاضر غش تجاري وذلك للحفاظ على صناعة التقاوي في مصر كما تقدم بالشكر والتقدير الى أعضاء اللجنة التي قامت بعملية التفتيش والضبط والمشكلة من الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي بالدقهلية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة