محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

تطبيق القانون

محمد حسن البنا

الأحد، 21 مارس 2021 - 07:01 م

تصدر القوانين لتطبق ، لا لتصبح حبرًا على ورق. أقول هذا بمناسبة فوضى المرور المنتشرة بالشوارع بسبب تقاعس المحليات عن تنفيذ القانون. لدينا قانون ينظم المرور ، وآخر للجراجات ، حتى إن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء طلب من المحافظين ضرورة التشديد الكامل على حظر تغيير استخدام الجراجات و»البدرومات» وتحويلها إلى مخازن وأنشطة تجارية. قال بالحرف الواحد: «ممنوع منعا باتا أى تحويل من هذا النوع.. ده أمن قومى.. ولن نسمح بذلك». أقول له لا أحد من المحافظين ولا رؤساء الأحياء يسمع ما تقول. ترجل فى شوارع القاهرة مثلا لترى العجب. ولتتأكد أن القانون فى إجازة بسبب المسئولين المتقاعسين.
لا أعرف سببا لهذه السلبية من هؤلاء إلا الفساد أو الإهمال أو عدم الكفاءة والقدرة. نحن نشاهد يوميا زحاما شديدا فى المرور ، رغم كثرة المحاور والكبارى وتوسعة الشوارع ، والتطوير الذى يشهده قطاع الطرق. فما معنى أن تقف أمام المولات والسوبر ماركت والمحلات، سيارات 3 و4 صفوف تسد الشارع. لا معنى أصلا لمنح تراخيص لمحلات بدلا من مخازن وبدون جراجات للمتعاملين معها داخل الكتلة السكنية. وسأضرب مثلا بأحد المحلات الذى تم افتتاحه منذ ايام بالحى الثامن مدينة نصر. السيارات أمامه تسد الطريق رغم أن عرضه يزيد على 50 مترا. من منحه الترخيص بدون جراج ؟!. وما هو إلا نموذج لمحلات عديدة تختار الكتل السكنية وتصنع أزمة مرورية خانقة للمواطنين.
أرجو أن تتنبه الحكومة للآثار السلبية التى تؤثر على التطور الكبير الذى تشهده مصر فى انشاء الطرق والكبارى ، وخلق محاور مرورية جديدة للتيسير على الشعب. خاصة مع تنفيذ المشروع القومى لرصف الطرق المحلية داخل المحافظات ، والتى بدأت فى 12 محافظة ، بواقع 197 مشروعًا ، بأطوال 826.3 كم ، بنسبة تنفيذ تزيد على 75% ، وتم حتى الآن الانتهاء من 76 مشروعًا. مع الالتزام بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتولى الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى مسئولية الإشراف على تنفيذها لضمان التنفيذ طبقًا للمواصفات الفنية والقياسية المطلوبة بمشروعات الهيئة.
دعاء : اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة