صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الجبهة الديمقراطية» تعلن قائمتها في الانتخابات التشريعية الفلسطينية

أحمد نزيه

الأحد، 21 مارس 2021 - 07:13 م

أعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد 21 مارس، القائمة المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، المقررة في 22 مايو المقبل.

وفتحت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، أمس السبت 20 مارس، باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي، على أن يتم غلق باب الترشح نهاية شهر مارس الجاري.

(للمزيد طالع: فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية)

وكشفت الجبهة الديمقراطية عن قائمتها المشاركة في الانتخابات التشريعية، والتي حملت اسم "قائمة التغيير الديمقراطي"، والتي ستتألف من 61 عضوًا، ويتقدمها إبراهيم أبو حجلة، الأسير الفلسطيني السابق، الذي سيأتي على رأس القائمة.

وأكد نايف حواتمة، الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الجبهة الديمقراطية اتخذت قرار المشاركة بالإجماع، دون أي اعتراض، استنادًا لرؤية واضحة المعالم في التعامل مع المؤسسات الوطنية، في السلطة وفي منظمة التحرير الفلسطينية، كون الانتخابات استحقاقًا دستوريًا وقانونيًا وسياسيًا، لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، الذي أُصيب بتشوهات كبيرة بفعل الانقسام الفلسطيني.

وبدوره، أشار قيس عبد الكريم، نائب أمين عام الجبهة الديمقراطية، إلى أن تسجيل قائمة الجبهة الديمقراطية لدى لجنة الانتخابات لا يعني إغلاق الحوار من أجل الوصول إلى قائمة موحدة لليسار الفلسطيني.

وقال "عبد الكريم": "نحن أعلنا أننا سنواصل الحوار مع باقي القوى والقوائم من أجل الوصول إلى قائمة موحدة لليسار قبل موعد إغلاق باب الترشيح للانتخابات التشريعية بتاريخ 31 مارس"، حسب بيانٍ صادرٍ عن الجبهة.

وأردف قائلًا: "إذا تمكنا من الوصول إلى قائمة لليسار سيكون خيرًا على خير، وإذا لم نتمكن للأسف سيكون لنا قائمتنا، أي إذا توصلنا لقائمة موحدة سوف نسحب قائمتنا". 

وأوضح محمود خلف، عضو اللجنة المركزية للجبة الديمقراطية لتحرير فلسطين، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن قائمة التغيير الوطني تتألف بشكلٍ رئيسيٍ من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وبعض من الحركات الشبابية اليسارية وقريبين من الجبهة الديمقراطية.

وباتت قائمة التغيير الوطني أول قائمة يتم تسجيلها في مقر لجنة الانتخابات المركزية في مدينة البيرة بمحافظة رام الله والبيرة، حسبما أعلن رسمي عبد الغني، مفوض القائمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة