النادى الأهلى
النادى الأهلى


الأهلي «على الحياد» في شكوى المريخ ضد سيمبا

شريف حنفي

الأحد، 21 مارس 2021 - 08:20 م

 

تسعى لجنة التخطيط الفنية بالأهلي، لاستغلال فترة الهدوء الحالية لحسم عدد من الملفات التي تمثل صداعا فى فريق الكرة الأول.

وتنتظر اللجنة عودة موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي من الإجازة التي يقضيها في بلاده لحسم بعض الأمور الفنية في هدوء واستغلال الفترة الحالية التي تشهد استقرارا على كافة الأصعدة بعد الفوز على فيتا كلوب في الكونغو واستعادة الفريق توازنه.

وتسعى لجنة الكرة للتعرف على طلبات واحتياجات موسيمانى الفنية مبكرا لتلبيتها فى الصيف وبالإجماع هناك توافق على الرغبة الأهم وهى ضرورة تواجد مهاجم سوبر مع باقى احتياجاته الفنية، مع استعراض أبرز المعارين عمار حمدى وأحمد ياسر ريان وهل هناك رغبة فى استعادتهما أم لا.. بالإضافة إلى مناقشة ملف الراحلين واللاعبين البعيدين عن حسابات موسيمانى.

واللافت للنظر أنه رغم تواجد والتر بواليا ومروان محسن ومحمد شريف في الهجوم، إلا أن الفريق يفتقد الشراسة الهجومية والهداف السوبر بعدما عاب الفريق مؤخرا إضاعة الفرص السهلة في أغلب مبارياته قبل تصحيح أوضاعه في مباراة فيتا كلوب الأخيرة وإحراز ثلاثية رائعة.

كان بيتسو موسيماني المدير الفنى للأهلي، قد منح الفريق راحة سلبية تنتهى غدا مستغلا فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية وارتباط المنتخبات بمنافسات مهمة ومنهم طبعا منتخبنا الوطني.

ومنذ إعلان الراحة عقب الفوز الكبير على فيتا كلوب في الكونغو بثلاثية في دوري الأبطال، طار بيتسو موسيماني إلى جنوب إفريقيا لقضاء الإجازة فى بلاده وسافر كل المحترفين إلى بلادهم ما بين المشاركة فى المنتخبات او لقضاء الاجازة مع عائلتهم. 

على صعيد متصل، يتابع الجهاز الفني اللاعبين خلال فترة الإجازة أو الراحة السلبية وشدد الجهاز الفني على ضرورة عدم تواجد أي لاعب في تجمعات وشدد على تطبيق عقوبات مغلظة على من يثبت عليه ذلك حرصا على عدم إصابتهم بكورونا.

على جانب آخر، يتابع الأهلى باهتمام ودون تدخل وبشكل محايد أزمة شكوى المريخ السوداني ضد سيمبا التنزاني للاتحاد الأفريقي بتهمة التلاعب في عينات كورونا. 

وقال أحمد عباس المستشار القانوني للمريخ السوداني، إنه لابد من وجود لجنة طبية محايدة من الاتحاد الافريقى لعدم وجود شبهات فى المسحات الطبية الخاصة بكورونا.


 وأشار إلى أن تحاليل لاعبي المريخ ظهرت سلبيتها، وهناك شك في التلاعب بنتيجة المسحات، وأن مندوب من سيمبا أبلغ المريخ بظهور 8 حالات إيجابية فى الفريق وعلى ضوئها توجه لاعبو المريخ للمستشفى لإجراء المسحات فى تنزانيا ولم تصل النتائج إلا قبل المباراة بساعتين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة