رئيس مدينة كفر الدوار" يفتتح معرض الزهور الأول
رئيس مدينة كفر الدوار" يفتتح معرض الزهور الأول


رئيس مدينة كفر الدوار يفتتح معرض الزهور الأول

فايزة الجنبيهي

الأحد، 21 مارس 2021 - 09:19 م

 

افتتح  اللواء مهندس أحمد علي مرزوق  رئيس مركز ومدينة كفر الدوار، يرافقه محمد البسيوني وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة، اليوم الأحد، معرض الزهور الأول بكفر الدوار، بالتزامن مع أعياد الربيع.

يقام المعرض  بمكتبة مصر العامة بكفر الدوار، وشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين في يومه الأول، حيث توافد العديد من المواطنين من أبناء المدينة والمركز على المعرض تزامنًا مع افتتاحه، سواء بقصد الشراء أو التنزه والتقاط الصور.

اقرأ أيضا| طلب إحاطه بشأن مستقبل نادي كفر الدوار للغزل

 

ويتضمن المعرض أنواع مختلفة من الزهور والأشجار، من خلال منتجات مشتل الوحدة المحلية بجانب بعض الجهات المشاركة، لضمان تنوع المعروضات وخروج المعرض بالشكل المطلوب، بجانب عدد من الأنشطة الثقافية المختلفة والأعمال اليدوية وورش العمل.

كما تفقد "مرزوق" الأنشطة القائمة بالتزامن مع المعرض، من خلال تنظيم ورش للأطفال من خلال مكتبة مصر العامة بكفر الدوار، تنوعت ما بين الرسم وتلوين الوجه والمشغولات اليدوية وكذلك ورش التوعية بطرق الحفاظ على النباتات ورعايتها، وكذلك طرق تدوير المخلفات البيئية والاستفادة منها، وذلك بالتنسيق مع قصر ثقافة كفر الدوار والإدارة التعليمية بكفر الدوار.

وقال "مرزوق" أن المعرض والذي يأتي للمرة الأولى بكفر الدوار، يعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم العديد من فصائل وأنواع الزهور بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة من الورود الطبيعية.

وأوضح "رئيس المدينة" أن المعرض يهدف إلى تنمية الذوق العام للمواطنين، وكذلك تنمية الحس الجمالي لدى الأطفال، من خلال تنظيم زيارات مدرسية للمعرض وتنفيذ عدد من الأنشطة والورش، ولاسيما حول الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية وطرق العناية بالنباتات، فضلاً عن توفير الزراعات المتنوعة بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

كما وجه "مرزوق" إدارة المشتل بالوحدة بالعمل على الاستفادة من الزهور النادرة والنباتات الطبية عن طريق زيادة الإنتاج والاستفادة منها، وطرحها للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة.

حضر الافتتاح أحمد هواش مدير عام مكتبة مصر العامة بدمنهور وفرع كفر الدوار، وكذلك نواب رئيس المدينة، ومديري عموم الإدارات الخدمية بكفر الدوار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة