وزيرا الإسكان والتنمية المحلية خلال ندوة حزب مستقبل وطن
وزيرا الإسكان والتنمية المحلية خلال ندوة حزب مستقبل وطن


حوار مجتمعي لإعداد صيغة نهائية لاشتراطات البناء

ماركو عادل

الأحد، 21 مارس 2021 - 09:19 م

أكد د. عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن الدولة تهدف إلى ضبط وحوكمة العمران، والتصدى للتشوه العمرانى، وتحقيق الهدف القومى الأول لمصر، وهو مضاعفة مساحة المعمور المصرى، ومراعاة مصالح المواطنين بما يؤدى إلى إيجاد بيئة عمرانية حضارية وحركية تليق بالمواطن.

وأشار إلى أنه يتم النظر بعين الاعتبار لمخرجات النقاشات والحوارات المجتمعية التى تتم حول الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية، والتى تم اعتماد صيغتها المبدئية من قبل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، وذلك للوصول إلى الصيغة النهائية لتلك الاشتراطات.

جاء ذلك خلال مشاركته، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أمس، فى ندوة للحوار المجتمعى، حول الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية، والتى نظمتها الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن.

وأوضح الجزار، أن هذه الندوة هدفها الاستماع لنبض الشارع، والوصول إلى أفضل سبل ضبط العمران بما يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.. وأشار إلى أن الدولة تهدف لتحقيق أعلى مصلحة للمواطن، وليس هناك أية نية أو قصد للإضرار بالمواطنين، بل نُغلِّب المصلحة العامة على المصالح الخاصة.

من جانبه أكد اللواء محمود شعراوى، أن الدولة لا تسعى ولا ترضى بإحداث أى ضرر للمواطنين، بل إنها تهدف لضبط العمران. وأوضح أنه تم التوجيه باستئناف أعمال البناء فى القرى لأن وقف البناء شمل المدن فقط، وفى الوقت نفسه استمرت أعمال البناء فى جميع المشروعات القومية التى تنفذها أجهزة الدولة المختلفة على مستوى المحافظات.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق نموذج تجريبى لإصدار التراخيص طبقا للمنظومة الجديدة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة