الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


اختتام فعاليات المسارح المتنقلة بالوادي الجديد

نادية البنا

الأحد، 21 مارس 2021 - 10:23 م

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المسارح المتنقلة بقرى محافظة الوادي الجديد، وهي "بورسعيد، جناح، ناصر الثورة".

وتهدف هذه القوافل لبناء الإنسان والوصول بالمنتج الثقافي للمناطق الحدودية والأكثر احتياجا، وتحقيق العدالة الثقافية ونشر التنوير بين أبناء الوطن.

وتضمن اليوم الأول العديد من الفقرات وتوزيع كتيب "أعرف بلدك" لنشر الوعي الثقافي وتنمية روح الولاء والانتماء لدى المواطنين، وأعقب ذلك ورشة فنون تشكيلية وورشة رسم وتلوين للأطفال مع سمية مصلح، ثم فقرة اكتشاف مواهب في الغناء والشعر، بجانب أمسية شعرية لأدباء نادي أدب قصر ثقافة الخارجة.

اقرأ أيضا| قصور الثقافة تحتفى بعيد المنيا القومي


وقدم الشعراء العديد من القصائد وهم أحمد هارون، سعيد ساسي، إبراهيم حسن، ثم فقرة فنون شعبية للفرقة القومية للفنون الشعبية وقدمت تابلوهات غنائية راقصة من التراث الوحاتى منها "رقصة البلح، المجرونه، كان هنا محبوبي" تدريب محمد عبدلله، بالإضافة إلى فقرة المزمار للفنان أحمد سويلم، وفقرة غناء من الفلكلور الواحاتى للفنان حسن عيسى. 


وتضمنت فعاليات اليوم الثانى توزيع كتيب اعرف بلدك، وعقدت أمسية شعرية لأدباء قصر ثقافة الخارجة وقصائد فى حب الوطن، بجانب قصائد عن الأم إحتفالا بعيدها وبحضور نخبة من الشعراء والمبدعين وهم حسين مخلوف، نور مختار، ابراهيم حسن، كما قدمت فرقة الموسيقى العربية كوكتيل من الأغانى منها "اسلمى يا مصر للمجموعة، وكوكتيل وطنى غناء محمد مغاورى، ست الحبايب غناء ناهد ابراهيم، سلامات يا حبايب غناء محمد عطاى تدريب المايسترو على السيد بحضور مدير عام فرع ثقافة الوادى الجديد .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة