القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كيف تحافظين على نضارة بشرتك أثناء «الريجيم»؟

ريم الزاهد

2021-03-21T10:45:11+02:00

تعاني أغلب السيدات من شحوب الوجه أثناء اتباع الحمية الغذائية "الريجيم"، نتيجة لفقدان الوزن وعدم الحصول على كل العناصر الغذائية المطلوبة لنضارة البشرة وجمالها، ونلاحظ بعد بضعة أسابيع أن البشرة أصبحت أكثر جفافاً وإرهاقاً.

إليك أفضل نصائح إعادة النضارة إلى بشرتك:

اقرأ أيضا| عشاء اليوم| طريقة تحضير سلطة القرنبيط للريجيم

1- تغيير الحمية الغذائية للمحافظة على نضارة البشرة وإعادة رونقها الذي سلبه الرجيم فإن الخطوة الأولى غالباً ما تكون تغيير الرجيم لآخر أكثر صحة للبشرة، وهناك الكثير من الحميات الغذائية التي أثبتت الدراسات العلمية تأثيرها الإيجابي على البشرة مثل:

- حمية البحر المتوسط: التي تعتمد على زيت الزيتون والأسماك والفواكه كما أن هذه الحمية تقي من سرطان الجلد.

- النظام النباتي: يتيح هذا النظام زيادة كمية الخضروات والفواكه مما يؤثر على البشرة إيجابياً. 

2- تقليل الكربوهيدرات: تقليل تناول الخبز الأبيض وغيره من منتجات الدقيق الأبيض واستبداله بالحبوب الكاملة لأنها لا تزيد من سكر الدم مما يزيد من الهرمونات التي تؤثر على البشرة. 

3- تناول الأطعمة المفيدة للبشرة:  هناك الكثير من الأطعمة التي يجب إضافتها للحمية الغذائية في حالة الرغبة في المحافظة على البشرة ونضارتها،

 مثل: "السلمون والتونة بذر الكتان وبذور الشيا وبذور دوار الشمس، الشاي الأخضر، الجوز، زيت الكانولا وزيت الزيتون، فول الصويا، الطماطم والفلفل والبروكلي.د، البرتقال والليمون والجريب فروت، الفراولة.د، الكيوي، المانجو.

4- تجنب الأطعمة المضرة للبشرة: يجب الحد من الأطعمة التي تضر بالبشرة خاصة تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والكافيين، ومن أمثلة هذه الأطعمة:" الكحول، الشاي، القهوة، الشوكولاتة". 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3301941
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة