صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 أسباب تؤدي إلى تشقق الكيك

حنان الصاوي

الإثنين، 22 مارس 2021 - 04:20 ص

يعتبر الكيك من أكثر وجبات التحلية الشهية، وتتفنن السيدات في العمل على إخراجها بأفضل شكل ممكن إلا أن تشقق الكيك من أكثر  الأضرار التي تصيب ذلك الشكل الجمالي، وهو ما يدفع العديد من السيدات عن السبب على الرغم من استخدام المقادير المناسبة واتباع الخطوات الأساسية، ومن أبرز الأسباب: 

1- الحرارة العالية

يحبّ الجميع تناول الكيك الرطب والطري، لكن باستخدام المقادير الخاطئة قد لا تحصلين على نفس القوام المطلوب، لمنع الجفاف الشديد للكيك، تأكدي من ضبط درجة حرارة الفرن وعدم الإفراط في خبزه باستخدام حرارة عالية، ارتفاع درجة حرارة الفرن وترك الكيك فيها فترة طويلة يسهم في جفافه.

2-البكينج بودر

البكينج بودر من المكونات الضرورية لتحضير كيك مرتفع ومتساوِي ، إذا لم تضعي الكمية المناسبة بحسب كميات المقادير الأخرى فقد لا تحصلين على النتائج المطلوبة.

3- استخدام قالب غير مناسب

ربما يكون القالب المستخدم كبيرًا جدًا أو صغيرًا جدًا، فينتهي الأمر نهاية غير متوقعة، لذا، تأكدي من اختيار قالب خبز الكيك بحجم مناسب للمكونات المستخدمة لتكون النتائج مرضية.

4-استخدام الزبدة

عادةً ما يكون كيك الزبدة متشققًا لاحتوائه على خليط كثيف جدًا مع نسبة عالية من الزبدة والدهون، بالنسبة لبعضهم لا يشكل مظهر التشققات في المنتصف أي قلق، لكن إذا كنتِ ترغبين في تجنب ذلك فاخبزي الكيك في صينية أنبوبية أو قالب مستدير ومجوف من المنتصف

اقرأ أيضا| حلويات سهلة | كيك «الكاساتا » بالفاكهة المجففة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة