نجاح عبدالمجيد
نجاح عبدالمجيد


الأم المثالية بالمنيا.. رحلة كفاح ومعاناة على مدار 30 عام

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 22 مارس 2021 - 06:24 ص

ماهر مندي 

حصلت السيدة نجاح عبد المجيد جلال محمد على لقب الأم المثالية عن محافظة المنيا، وهي مطلقة منذ 31 عاما، تبلغ من العمر 68 سنة، لا تقرأ ولا تكتب، توفى ابنها الأكبر منذ 35 عاما، ولديها ابن آخر حاصل على ليسانس حقوق وماجستير في القانون.   


تزوجت الأم عام 1982 وعاشت مع زوجها مدة 8 سنوات رزقت خلالها بطفلين ، بعد ذلك تزوج الزوج بأخرى وأراد طلاقها ولكن الأم رفضت وذهبت إلى بيت أهلها.

 

ونتيجة إهمال الجدة في رعاية أحفادها توفى الابن الأصغر للام في عمر سنة ونصف نتيجة انسكاب ماء مغلي عليه مما جعل الأم تُصر على  استكمال حياتها الزوجية دون انفصال إلا أن الزوج أرغمها على قبول الطلاق وأبرته من حقوقها.

 

رجعت الأم مع ابنها لأهلها ولكنهم رفضوا أن يكون ابنها معها وأن تدعه لأبيه فرفضت الأم ولجأت إلى محكمة الأسرة لتوفر سكن لها فألزمت المحكمة الزوج بتوفير سكن مناسب 

 

 لم تتوان الأم رغم الظروف السيئة التي تمر بها عن رعاية ابنها وحصوله على تعليم عالي فكانت تشجعه وتذهب معه إلى المدرسة وذلك دون مساعدة من احد حيث رفض أهلها مساعدتها .

 

  تفوق الابن واختير الطالب المثالي وحصل على ليسانس الحقوق وشجعته حتى حصل على درجة الماجستير وحاليا يقوم بعمل الدكتوراه وهو حاليا يعمل وكيل نيابة.

 

  تعانى الأم من أمراض القلب والضغط وقصور في الشريان التاجي وانسداد كامل بالشريان الأيمن ، وتعيش حاليا على أجهزة تنفس صناعي مساء كل يوم مدى الحياة  بالرغم من ذلك تقوم الأم دائما على تشجيع ابنها وحثه على التقدم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة