جانب من قمة العرب للطيران
جانب من قمة العرب للطيران


قمة العرب للطيران: مصر وباكستان أفضل دولتين في التعامل خلال جائحة كورونا

شريف داود

الإثنين، 22 مارس 2021 - 10:13 ص

أعلن عادل العلي رئيس قمة العرب الثامنة والرئيس التنفيذي لطيران العربية المنعقدة برأس الخيمة، أن أفضل دولتين تعاملا مع قطاع الطيران في بداية جائحة «كورونا» وحتى الآن هما مصر وباكستان رغم عدم اختلاف عدد الإصابات بالوباء عن دول أخرى والآن تسير الأمور أفضل من عام ٢٠١٩.

اقرأ أيضاً | مصر للطيران: قمة العرب تطرح الرؤى والأفكار لتجاوز أزمة «كورونا» 

ومن جانبه قال رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن قمة العرب للطيران تعطينا الفرصة لتبادل الأفكار والتعامل مع الجائحة. 

وأشار إلى وجود تعاون وثيق بين شركات الطيران العربية، موضحا أن هناك خطة طموحة نعمل عليها حاليا بالقارة الأفريقية بعمل شركة بالتعاون مع الخطوط الجوية الغانية بنسبة ٧٥٪ لمصر للطيران و٢٥٪ للحكومة الغانية يكون مقرها مطار أكرا مما يجعلنا نصل إلى نقاط كثيرة بغرب وجنوب أفريقيا وستكون البداية بأربع طائرات.

من جهة اخرى أوضح زكريا، أنه سيتم تخصيص مجموعة من اللقاحات التي وصلت مصر مؤخراً لتطعيم أطقم مصر للطيران، مشيرا إلى أن حجم الحركة بالنسبة لمصر للطيران لم تتعدى الـ٥٠٪ مقارنة بعام ٢٠١٩.

وأضاف رشدي، أنه لن يتم المساس بأي موظف بالشركات التابعة لمصر للطيران في خطة إعادة الهيكلة وسوف ينقل الموظف بدرجته الوظيفية حيث سيكون الشكل النهائي للشركة هو الشركة القابضة وتتبعها الخدمات الطبية والأسواق الحرة، و٣ شركات هم (الخطوط والخدمات الجوية والشحن والسياحة) و(الصيانة) و(الخدمات الارضية)، مشيرا إلى أنه يتم حالياً إنهاء الإجراءات القانونية والمالية لبدء التنفيذ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة