تكريم المشاركين بالقافلة
تكريم المشاركين بالقافلة


الزراعة: فحص 1076 هجن في مضمار شرم الشيخ الدولي ..صور

عادل إسماعيل

الإثنين، 22 مارس 2021 - 10:52 ص

قال د. هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية إن القافلة البيطرية المجانية في جنوب سيناء اختتمت اعمالها بفحص 1076 هجن في مضمار شرم الشيخ الدولي، وذلك في إطار متابعة نتائج اجتماع السيد القصير وزير الزراعة مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال زيارة وزير الزراعة للمحافظة الشهر الماضي وتلبية لمطالب مواطني سيناء.

اقرأ أيضاً | الزراعة: القافلة البيطرية المجانية تفحص الهجن بمضمار شرم الشيخ الدولي

وأوضح فريق القافلة قام بتشخيص المشاكل التناسلية وبأحدث التقنيات وعلاجها في الجِمال وذلك لأول مرة بالمحافظه وعمل العمليات الجراحيه العامه والتناسليه وعلاج الأمراض الباطنيه وكذلك رش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجيه وعلاج إصابات الجلد وتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية وإرشاد الأهالي من البدو كيفية العنايه بالجمال ورفع كفاءتها وتقديم التحصينات اللازمة.

وأضاف حسن، أنه تم أيضا على هامش القافله تدريب شباب الأطباء علي التقنيات الحديثة في مجال التناسليات وبالتعاون مع مديريه الطب البيطري وتسليمهم شهادات بذلك كما تم سحب عينات للوقوف علي الحاله المرضيه والوبائيه للحيوانات.

كما فحص فريق القافله الجمال الوارده من الامارات والتابعه لمجلس مدينه شرم الشيخ والموجودة بمضمار الهجن بمنطقه السفاري وفحص الحاله الصحيه والتناسليه لها وتقديم البرامج العلاجيه لها.

وقد بلغ إجمالي عدد الحيوانات ١٠٧٦ وعدد المستفيدين ٤٣٥ وفي نهاية القافله قام اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السوليه رئيس مدينه شرم الشيخ بتكريم اعضاء القافله البيطريه.

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير واستصلاح الأراضي توجهت قافله بيطريه مجانية إلى محافظة جنوب سيناء من معهد بحوث التناسليات وبالتعاون مع معهد بحوث الصحه الحيوانيه ومعهد بحوث الامصال واللقاحات البيطريه والهيئة العامه للخدمات البيطريه وبالتنسيق مع د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة