صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فوائد «البيض» لعلاج تساقط الشعر

حنان الصاوي

الإثنين، 22 مارس 2021 - 11:27 ص

من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات هي تساقط الشعر وهيشانه ضعفه يصعُب القضاء عليها تمامًا، لكن من المؤكد أن استخدام العلاجات الطبيعية كالبيض يؤدي إلى تقليل الأضرار.

والبيض غني بالبروتينات والأحماض الدهنية والمعادن ومجموعة فيتامينات "ب"، هذه العناصر تساعد في تغذية وتقوية الشعر، وخاصةً البيوتين ومجموعة الفيتامينات الأخرى التي تحد من تساقط الشعر وتعمل على تقوية جذور شعرك وتقلل من هيشان أطرافه وتساعد هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو الشعر الجديد وتطويله وتقويته، والأهم أن الدهون تساعد في تحسين نسيج الشعر.


ويعتبر البيض بلسم ممتاز لتغذية شعرك، فهو يساعد في نمو الشعر والسيطرة على الضرر الموجود به، وتساعد العناصر الغذائية الموجودة في البيض على إضافة لمعان لشعرك، إذا كنتِ تعانين من تساقط الشعر أو هيشانه أو عدم نموه بشكل كاف، فالبيض حل ممتاز لشعرك.  

طريقة عمل بروتين طبيعي للشعر في المنزل .. 

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في البيض على التقليل من تساقط الشعر، عن طريق تحفيز فروة رأسكِ وتغذيتها، ما يقوي جذور الشعر، ويحد من التساقط فيما بعد.  

الانتظام على  استخدام ماسكات البيض  التي تساعد في تغذية الشعر، وبالتالي تعويض التساقط الحادث من قبل، لأن الأحماض الدهنية الموجودة في البيض مع البروتين يساعدان في زيادة معدل نمو الشعر وتعويض الشعر المتساقط.  


ماسك البيض لتساقط الشعر 


اصنعي مزيجًا من بيضتين كاملتين مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وقلبي الخليط جيدًا ليصبح لديكِ مزيجًا ناعمًا للغاية.  

ضعي القناع على شعرك بدءًا من الجذور وصولًا إلى الأطراف. 

اتركي القناع على شعرك لمدة 20 دقيقة، وارتدي بونيه الشعر لمنع وقوع أي شيء على ملابسك وجسمك.

اغسلي شعرك بالماء البارد باستخدام الشامبو والبلسم.  

استخدمي القناع على شعرك مرة أو مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة في وقتٍ قصير. 

اقرأ أيضا |4 علامات تدل على شعور الطفل الرضيع بالحر   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة