النجم أحمد مالك
النجم أحمد مالك


أحمد مالك يشارك الألمانية كريستين يانكوفسكي إطلاق كتابها «فسحتنا في الإسكندرية»

محمد طه

الإثنين، 22 مارس 2021 - 12:36 م

صدّرت الكاتبة الألمانية «كريستين يانكوفسكي» كتابها للأطفال «فسحتنا في الإسكندرية» ونسخته الانجليزية "Adventure in Alexandria".

وفاجىء النجم أحمد مالك جميع الحضور من كبار وصغار في احتفالية إطلاق كتاب فسحتنا في الإسكندرية للكاتبة الألمانية كرستين جانكوفسكي حيث أعرب مالك عن سعادته وتقديره للكتاب والذي يعد أحدث إصدارات سلسلة كتب الأطفال لكرستين جانكوفسكى وفريق عملها المصرى.

وأعرب الفنان صلاح الحنفى عن أهمية هذه النوعية من الكتب بالنسبة لتكوين هوية الطفل المصرى وقال "بصفتى أب مصرى فأنا فخور لرؤية أدب الطفل وقد جذب الانتباه من خلال هذا الكتاب والذى نجح فى عرض ثراء مصر الثقافى بطريقة سهله وجاذبة للطفل بدون الحاجة لنسخ المحتوى الغربى وتمصيره".

الكتاب يروى للطفل القصة الخيالية والممتعة -- لجدو حمو -- الذى يصطحب أحفاده و أصدقاءه من الحيوانات فى فسحة مرحة لأهم معالم مدينة الإسكندرية .. ومن داخل سيارته الأجرة الصفراء نتعرف على الأصدقاء (الحمار والزرافة واللاما والسيد قشطة) وتبدأ الفسحة المليئة بالمعلومات التاريخية والثقافية والدينية وتزداد علاقة الصداقة الجميلة بينهم.

فسحتنا فى الأسكندرية النسخة الإنجليزية فكرة و تأليف كرستين جانكوفسكى ورسوم إبداعية لمياء شرابى وتقوم جانكوفسكى حاليا بالإشراف على إصدار النسخة العربية من الكتاب لإطلاقه فى الموسم الصيفى.

وأعربت الكاتبة كريستين عن سعادتها البالغة لمشاركة الفنان أحمد مالك والمنتج صلاح الحنفي والفنانة التونسية صفية طرابلسي، في الاحتفالية بصدور كتابها الجديدة.

وكانت مكتبة فلك هي نقطة الإنطلاقة للكتاب الجديد حيث أنه متاح حالياً داخل فرع المكتبة بالقاهرة بنسخته الإنجليزية. 

وأصدرت كريستين كاتبها بعنوان «فسحتنا في القاهرة» خلال شهر سبتمبر الماضي، وهو كتاب تعليمي أيضا للأطفال يساعدهم على معرفة أبرز الأماكن والمعالم السياحية في القاهرة والتعرف على تاريخ بلادهم الحبيبة مصر.

اقرأ أيضا 

«أمى يا ملاكى»و«صباح الخير يا مولاتى» فى احتفال الإذاعة بعيد الأم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة