منتخب تشاد
منتخب تشاد


رسميا | الـ«كاف» يعلن استبعاد منتخب تشاد من تصفيات أمم أفريقيا

عمر البانوبي

الإثنين، 22 مارس 2021 - 03:07 م

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بيانًا رسميًا مساء اليوم الاثنين 22 مارس، يعلن فيه استبعاد منتخب تشاد من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بسبب حل اتحاد الكرة.

وقال نص بيان الكاف:

بعد سحب موافقة الاتحاد التشادي لكرة القدم (حل الاتحاد) من قبل وزارة الشباب والرياضة التشادية ، قرر الكاف استبعاد المنتخب التشادي من تصفيات كأس الأمم الأفريقية ، الكاميرون 2021.

وبالتالي ، تم إلغاء المباريات المقررة لتشاد أمام ناميبيا (المباراة 106) ومالي (المباراة 130) ضمن تصفيات توتال كأس الأمم الأفريقية 2021.

تماشياً مع المادة 61 والمادة 64 من لوائح الكاف ، تعتبر تشاد خاسرة في كلتا المباراتين ضد ناميبيا ومالي.

كانت تشاد تلعب ضمن المجموعة الأولى مع مالي، غينيا وناميبيا. بنهاية الجولة الرابعة ، تتصدر مالي المجموعة بعشر نقاط، تتبعها غينيا (8 نقاط) ثم ناميبيا (3 نقاط)، فيما كانت تشاد تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

المادة 61: "إذا انسحب فريق بعد بدء مباريات المجموعة دون أن يكون قد لعب نصف مباريات المجموعة ، يتم إلغاء النتائج الإجمالية للمباريات التي شارك فيها هذا الفريق. خلاف ذلك ، إذا انسحب فريق بعد المشاركة في جميع المباريات في النصف الأول من مباريات المجموعة ، فإن باقي المباريات التي كان من المقرر أن يلعبها في المجموعة المذكورة سيعاقب باعتباره خاسراً لها بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد".

المادة 64: "إذا انسحب فريق من المنافسة ، لأي سبب من الأسباب ، أو لم يقدم تقريرًا عن المباراة - إلا في حالات القوة الجبرية التي تقبلها اللجنة المنظمة- أو رفض اللعب أو غادر الملعب قبل نهاية وقت المباراة المباراة بدون إذن من الحكم ، يعتبر خاسراً ويتم استبعاده نهائياً من المنافسة الحالية ".

بعد سلبية المسحة.. «صلاح» يشارك في مران المنتخب الليلة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة