النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب
النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب


علاء عابد: الموانيء المصرية تشهد طفرة كبيرة لتعزيز الفرص الاستثمارية

حسام صدقة

الإثنين، 22 مارس 2021 - 04:06 م

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة ستكون على تواصل دائم مع الميناء وكافة الموانئ المصرية، وذلك لتعزيز الفرص الاستثمارية، بالإضافة لتذليل العقبات.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات - في كلمته خلال اجتماع وفد «نقل النواب» برئيس ميناء دمياط والمسؤولين بها - أن تنمية الموارد وتدريب الأيدي العاملة من أهم الملفات التي تحظى اللجنة دائما للوقوف على مدى الخطوات بهما، وذلك لتعظيم الاستفادة من كافة الأصول وفى نفس الوقت توفير أيدي عاملة مدربة تواكب التغيرات العالمية في حركة الموانئ والتجارة العالمية، والنهوض بمستوى الخدمات في الموانئ، لتعزيز الإيرادات، مؤكدا الموانئ المصرية تشهد نقلة كبيرة واللجنة خير داعم لها للمضي قدما نحو مزيد من العمل والاستثمار.

واستمع وفد لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب علاء عابد، لشرح من اللواء وليد عوض، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، وذلك من خلال جولة بحرية على متن أحد المراكب.

كما تفقد الوفد البرلماني، مركز عمليات الهيئة، وذلك للتعرف على الإمكانيات وأسلوب السيطرة وإدارة الأزمات، والميناء النهري، للتعرف على الإمكانيات وأسلوب التداول،  وزيارة خارجية لمبنى برج الإرشاد، للتعرف على أسلوب التحكم في حركة السفن المحطة المتعددة الأغراض، بالإضافة لجولة البحرية للتعرف على أرصفة ومعالم الميناء وإجراءات التأمين الإطفائي من البحر، ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الحاجز الشرقي.

يشارك في الزيارة كلا من النائب وحيد قرقر، النائب محمود الضبع وكيل اللجنة، النائب محمد عوض السيد أمين سر اللجنة، والنائب خالد عبد المولي، النائب  حازم عويان، النائب محمد الكيال، النائب نادر الخبيري،  النائب حسام عاشور ، النائب احمد سعد نويصر، النائب مصطفي محمود مصطفي.

اقرأ أيضا |رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ حتى 4 أبريل

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة