المركبة التكتيكية JLTV
المركبة التكتيكية JLTV


تصنيع 10 آلاف مدمرة للدروع من طراز «JLTV» | فيديو

وائل نبيل

الإثنين، 22 مارس 2021 - 08:05 م

قامت شركة Oshkosh Defense ببناء 10آلاف مركبة تكتيكية خفيفة للجيش الأمريكي، ومشاة البحرية، بالإضافة إلى الشركاء الدوليين.  

ويمثل JLTV الجيل التالي من تكنولوجيا السيارات في عدد من النواحي الرئيسية، مثل القدرة على تصميم مركبة خفيفة تكتيكية ومتحركة مع قدرة وقائية كبيرة للدفاع ضد العبوات الناسفة والقنابل على جانب الطريق والتهديدات الأخرى.

وأوضح مطورو الجيش الأمريكي، التوازن التقني و المفاهيمي الذي سعى إليه مهندسو JLTV ، فقد تصوروا بناء وتصنيع مركبة متنقلة متعددة الاستخدامات، قادرة على تحمل أجواء جديدة تمامًا من التهديدات عند مقارنتها بالمركبات التكتيكية السابقة.

هذا وقد تم تصميم JLTV للقتال بمستوى من الحماية السفلية مكافئ لمعايير مركبة MRAP-ATV الأصلية، وهي مقاومة للألغام ومحمية من الكمائن، وصالحة للتعامل بكافة التضاريس، ومنها الوعرة أيضًا، كما وتم تصميم السيارة بدرع معياري، بحيث عندما لا تكون هناك حاجة إلى الدرع، يمكن أن ينفجر الدرع الإضافي، ليقلل من وزن السيارة.

كما تم تجهيز JLTV بأجهزة استشعار من الجيل التالي، وتقنيات الاتصالات لتعزيز معرفة الجنود بشكل أفضل بموقف القتال الديناميكي المحيط سريع الحركة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة