المنتخب يسعى للخروج بنتيجة إيجابية من نيروبى
المنتخب يسعى للخروج بنتيجة إيجابية من نيروبى


استدعاء عبدالله جمعة بدلا من فتوح

المنتخب يطير إلى نيروبى غدًا لمواجهة كينيا

وليد هاشم

الإثنين، 22 مارس 2021 - 08:29 م

تطير غدا بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم إلى العاصمة الكينية نيروبى، على متن طائرة خاصة استعدادا لمواجهة كينيا المحدد لها الخميس، فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2022.


وأدى الفراعنة آخر تدريباتهم اليوم بعد اكتمال صفوف المنتخب بانضمام الثنائى محمد صلاح ومحمود تريزيجيه وجاء المران قوياً حرص خلاله الجهاز الفنى على إعادة شحن معنويات اللاعبين من أجل تحقيق الفوز. وقام الجهاز الفنى بوضع اللمسات الأخيرة على فريقه خاصة أنه المران الأخير الذى يؤديه بعيداً عن أعين الكينين، وواجه حسام البدرى المدير الفنى مشكلة كبيرة وهى حالة الإرهاق التى سيطرت على كتيبة المحترفين عقب مشاركتهم فى مباريات رسمية فى البطولات الأوروبية، فيما كان اللاعبون المحليون أكثر جاهزية بسبب رغبتهم فى الظهور بصورة جيدة من أجل نيل ثقة الجهاز الفنى والمشاركة فى التشكيلة الأساسية.

 

وقام الجهاز الفنى بمراعاة حالة التفاوت فى الحالة البدنية للاعبين حرصاً منه على عدم حدوث إصابات قبل السفر مباشرة، واكتفى عدد من المحترفين بأداء تدريبات استشفائية.

ومن المقرر أن يحصل اللاعبون فور الوصول إلى نيروبى على راحة لعدة ساعات قبل خوض المران الوحيد فى ملعب الفندق حيث فضل البدرى ذلك بسبب تفشى فيروس كورونا.

هذا وقد قرر الجهاز الفنى استدعاء عبدالله جمعة بدلا من فتوح لإصابة الأخير بارتفاع فى درجة الحرارة.

وحرص البدرى خلال التدريبين الماضيين على تحديد نقاط القوة والضعف فى المنتخب الكينى من خلال عرض مقاطع مسجلة من المباراة الماضية ووضع خطة اللقاء.

ويعانى البدرى من حيرة لذيذة من أجل الاستقرار على خط الهجوم وذلك بعد أن ضم لأول مرة منذ توليه قيادة الفراعنة 4 لاعبين فى هذا المركز، وهم مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراى التركى ومحمد شريف مهاجم الأهلى وأحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا، وحسام حسن مهاجم سموحة.

ويقدم الرباعى أداءً مميزاً إلا أن الاختيار سيقع على واحد فقط لقيادة الهجوم، وفقاً للخطة المعتادة من البدرى مع المنتخب.

وقرر البدرى منع الزيارات عن معسكر المنتخب قبل سفره إلى كينيا، وذلك فى أعقاب إجراء مسحات طبية لجميع أعضاء البعثة، تفاديا لأى اختلاط، وتجنبا لحدوث عدوى مع أعضاء البعثة الذين ثبتت سلبية مسحاتهم.
كما قرر، اصطحاب جميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار لمعسكر شهر مارس الجارى إلى نيروبى وعددهم 28 لاعباً، لخوض المباراة، تحسبا لأى إصابات تقع بين اللاعبين فى أى وقت فى ظل حالة الإجهاد التى تسيطر على أغلبهم بسبب ضغط مباريات الدورى.


كما تسود حالة من القلق بين أعضاء الجهاز الفنى بسبب مسحة كورونا التى سيجريها الفراعنة فى كينيا فور الوصول لذا يفكر الجهاز الفنى جدياً فى اصطحاب جميع اللاعبين منعا لأى ارتباك فى حساباته قبل مواجهة كينيا.


واختار البدرى 28 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمباراتى كينيا وجزر القمر هم: محمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش ومحمد بسام وعامر عامر ومحمد هانى وعمر جابر وأيمن أشرف وأحمد أبو الفتوح وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش وعلى جبر وأحمد أيمن منصور وياسر إبراهيم ومحمد الننى وعمرو السولية وطارق حامد وحمدى فتحى ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد فاروق وأحمد سيد زيزو وإسلام عيسى ومصطفى فتحى ومحمد مجدى قفشة ومصطفى محمد وحسام حسن وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة