سماعة الواقع المختلط من أبل
سماعة الواقع المختلط من أبل


«آبل» تزود سماعة الواقع المختلط بميزة «تتبع العين»

وائل نبيل

الإثنين، 22 مارس 2021 - 10:15 م

ذكرت تسريبات حديثة أنه من المتوقع تزويد سماعة الواقع المختلط القادمة من شركة آبل Apple، بميزة تتبع العين، بل وحتى التعرف على قزحية العين.

ووفقًا لما نقل موقع " economictimes"، عن محلل شركة آبل Apple Ming-Chi Kuo، فسيحتوي نظام تتبع العين على جهاز إرسال واستقبال، يمكنه اكتشاف وتحليل معلومات حركة العين، وتزويد المستخدمين بالصور والمعلومات بناءً على الخوارزميات، وفقًا لتقارير نشره أيضا MacRumors.

ويعتقد "Kuo"، أن نظام تتبع العين، يمكن أن يوفر تجربة أكثر سهولة وسلاسة في الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام مثل هذا النظام، سيكون أكثر سهولة، وسيوفر عبء تقديم أصول إضافية حيث لا يبحث المستخدم.

وفي السابق، كشفت تسريبات أيضا، أن سماعة الواقع المختلط القادمة من آبل Apple ستحتوي على شاشات 8K ، وعصابات رأس قابلة للتبديل وتتبع العين.

ومؤخرًا، كتب "Kuo" في ملاحظة: "نتوقع أن تشتمل خارطة طريق منتج Apple MR / AR على ثلاث مراحل، الأول هو نوع الخوذة بحلول عام 2022، والثاني هو نوع من النظارات بحلول عام 2025، والثالث نوع العدسة اللاصقة بحلول عام 20302040."

وأضاف: "ونتوقع أن يتوفر منتج الخوذة للواقع المعزز والواقع الافتراضي، في حين أن أنواع المنتجات من النظارات والعدسات اللاصقة، من المرجح أن تركز على تطبيقات الواقع المعزز فقط. "

وتابع: "من المتوقع أن تأتي سماعة الواقع المختلط مع شاشات Micro-OLED من سوني، ووحدات بصرية لتجربة الواقع المعزز الشفافة، كما أنه من المتوقع أن يكون الجهاز محمولًا بطبيعته وسيكون قادرًا على العمل بشكل مستقل، ولكن ليس مثل آيفون iPhone."


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة