خلال الجمعية العمومية عبر الفيديو كونفرانس
خلال الجمعية العمومية عبر الفيديو كونفرانس


رئيس مصفاة ميدور: تكرير أكثر من 36 مليون برميل خلال العام

عواد شكشك

الإثنين، 22 مارس 2021 - 11:23 م

استعرض الكيميائى جمال القرعيش رئيس مصفاة ميدور أهم نتائج الأعمال التى تم تحقيقها خلال عام 2020 رغم تحديات الأزمة العالمية لفيروس كورونا.

 

جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الجمعية العامة لمصفاة ميدور لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2020.

 

اقرأ ايضًا: «الصحة العالمية»: لقاح «أسترازينكا» آمن وفعال للوقاية من كورونا

 

وأضاف رئيس مصفاة ميدور، أنه تم تشغيل المصفاة بكامل طاقتها الإنتاجية وبنسبة 103% من طاقتها التشغيلية وتم تكرير 36,5 مليون برميل خلال العام.

 

وأوضح أن المصفاة قامت بإنتاج 4,6 ألف طن من المنتجات البترولية عالية الجودة والمطابقة للمواصفات العالمية ، وتم توجيه ما يقرب من 86% من هذه المنتجات للسوق المحلى، وقامت الشركة بتعظيم إنتاجية السولار والبنزين بزيادة قدرها 30% و22% مقارنة بعام 2019، مما أدى إلى زيادة نسبة مساهمة مصفاة ميدور فى احتياجات السوق المحلى بنسبة 19% لمنتج السولار و17% لمنتج البنزين .

 

وأشار إلى أن الشركة تمضى قدماً فى تنفيذ مشروع توسعات زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة ميدور، كما تمكنت الشركة من الانتهاء من إعادة تأهيل ٨٠% من الوحدات الأصلية للمصفاة وصولاً لنسبة ١٠٠% تشغيل آمن كأحد اشتراطات زيادة الطاقة الإنتاجية.

 

حضر أعمال الجمعية المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب أشرف قطب وكيل الوزارة للشؤون المالية والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة