وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الـ ٣١ لصالون الشباب.. اليوم

نادية البنا

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 01:58 ص

تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة صالون الشباب فى دورته الـ 31 لعام2021 تحت عنوان "ما يهمنى الآن"، وذلك فى تمام الساعة السادسة  من غد  الثلاثاء بحضور الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية والدكتور مدحت نصر، رئيس لجنة الفرز والتحكيم ونخبة من الفنانين والنقاد والمهتمين بالفن التشكيلى، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.


ويشارك فى هذه الدورة ما يقرب من151 فنان بإجمالى 152 عملاً فنيًا فى مختلف مجالات الفن التشكيلى، والتى تضم النحت، الخزف، التصوير، الرسم، الجرافيك، التجهيز فى الفراغ  وفنون الميديا والفنون الرقمية يتنافسون على جوائز هذا العام التى تقدر قيمتها بإجمالى 160ألف جنيه مصرى مقسمه كالتالى:

اقرأ أيضا| الإنتاج الثقافي يكرم الأمهات المثاليات والفنانات الرائدات بالمسرح القومي الأربعاء
الجائزة الكبرى قيمتها 30 ألف جنيه، جوائز الصالون مقسمة إلى 8 جوائز قيمة كل منها 15 ألف جنيه، إضافة إلى جائزة تشجيعيه قيمة كلا منها 5 آلاف جنيه.


يشار إلى أن قطاع الفنون التشكيلية، أعلن شروط مسابقة صالون الشباب، وهى ألا يتجاوز عمر المشارك 23 عامًا يوم افتتاح الصالون، ويحق للمشترك تقديم عدد 2 تصميم للبوستر بشرط تنفيذهم حديثا، وخصيصًا من أجل صالون الشباب، ويقدم التصميم بمقاس 50% 70 طول.


كما يسلم التصميم علىCD  ذلك نسخة مطبوعة ألوان بمقاس A3 ويراعى فى التصميم أن يشمل على عنوان هذه الدورة وشعار صالون الشباب كعنصر أساسى فى التصميم، وشعارات كل من قطاع الفنون التشكيلية الإدارة المركزية لمراكز الفنون.


ولا يحق للفنان التقدم بتصميم تم استخدامه من قبل، أو تم عرضه سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو وسائل الإعلام أو استخدامه كوسيلة دعائية أو اقتباسية من أى بوسترات أخرى فى حال مخالفة ذلك يحق للجنة المنظمة سحب الجائزة حال حصول التصميم عليها وحرمان الفنان من المشاركة بصالون الشباب للدورتين متتالين ويتحمل الفنان المسؤولية القانونية الخاصة بالحقوق الملكية لأى عملية اقتباس أو نقل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة