حظر تجول
حظر تجول


«حظر تجول» ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية

رانيا الزاهد

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 08:02 ص

 

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية، عن البرنامج الخاص بمسابقات أفلام دورته الحادية عشر، والمقرر إقامتها في الفترة بين 6 و11 من شهر أبريل المقبل.

يضم البرنامج 40 فيلمًا "15 فيلما طويلا و25 فيلما قصيرا"، من إنتاج 11 دولة عربية مختلفة، مع شراكات إنتاجية من 7 دول أوروبية، تم تقسيمها بحيث تضم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، ومسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلمًا، بالإضافة إلى 3 أفلام في برنامج "ليالي عربية"، و8 أفلام قصيرة في برنامج من تنظيم مؤسسة السينما العربية في السويد.

اقرأ أيضا| ٩  افلام مصرية تشارك في مهرجان مالمو بالسويد

يفتتح المهرجان دورته الحادية عشر بفيلم "الرجل الذي باع ظهره" من إخراج كوثر بن هنية، بينما تضم مسابقة الأفلام الطويلة الفيلم المصري "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس وفيلمين من فلسطين و"هما 200 متر" للمخرج أمين نايفة و"غزة مون آمور" إخراج عرب وطرزان ناصر، ومن لبنان "تحت السماوات والأرض" من إخراج روي عريضة و"نحن من هناك" إخراج وسام طانيوس، والفيلم الجزائري "جزائرهم" إخراج لينا سويلم، والفيلم السعودي "حد الطار" إخراج عبد العزيز الشلاحي.

ومن المغرب يشارك فيلمان هما "خريف التفاح" إخراج محمد مفتكر و"في زاوية أمي" إخراج أسماء المدير، بالاضافة لفيلمين من تونس هما "المدسطنطي" إخراج حمزة عوني والهربة إخراج غازي الزغبيني. 

مهرجان مالمو للسينما العربية، والذي يغير هذا العام موعده السنوى إلى موعد جديد في أبريل، سينظم دورة هجينة، يتم فيها عرض الأفلام بالتزامن بين العرض على منصة "MAFF Play" إلكترونيًا، وبين عروض تقليدية في قاعة "بانورا"، يتم فيها السماح للحد الأقصى من الجمهور الذي تسمح به السلطات الصحية السويدية، وسيعقب عرض أغلب الأفلام نقاشات مع فريق الفيلم تقام بشكل مباشر عبر إلكترونية وتظل متاحة للمشاهدة طوال أيام المهرجان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة