منخفض ليبيا الخماسيني - صورة أرشيفية
منخفض ليبيا الخماسيني - صورة أرشيفية


حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة خلال منخفض الخماسيني 

إنجي خليفة

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 08:26 ص

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال ال 48 ساعة القادمة ووجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وأمطار خفيفة.


أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارا جويا، وقالت، حتى الساعة 8 مساء يوم الثلاثاء ۲۳ مارس نظرا للتغيرات السريعة لفصل الربيع تتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقا إلى جمهورية مصر العربية.

وأكدت الأرصاد أن ذلك يؤدي إلى نشاط رياح على معظم أنحاء الجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتصل سرعة الرياح إلى "40- 5 كم / ساعة" مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة.

ويسود طقس  الثلاثاء 23 مارس حار بينما يشهد طقس الأربعاء 24 مارس تحول في الأحوال الجوية لانخفاض.

اقرأ أيضًاالأرصاد تحذر من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة

يشهد الثلاثاء 23 مارس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (6-8) درجة مئوية اليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا

 

وهناك فرص أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية و جنوب سيناء على فترات متقطعة % 30 تقريبا . 

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية و القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء .

ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال و جنوب الصعيد قد تصل لحد العاصفة على السواحل الشمالية الشرقية و سيناء اضطراب الملاحة البحرية  على خليج السويس و البحر الأحمر و ارتفاع الموج من  4 : 3 متر . 

 

 اعتبارا من الأربعاء 24 مارس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من ( 8-10 ) درجة مئوية ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا و فرص أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة  30 % تقريبا  .

 

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وسيناء ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق القاهرة الكبري و جنوب الصعيد قد تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة