طارق شوقي
طارق شوقي


مؤشرات ومتوسط درجات النتائج للصف الأول الثانوي

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 08:30 ص

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم المتوسطات القومية في امتحانات الترم الأول الالكترونية للصف الأول الثانوي ، وذلك عقب ظهورها أمس على الرابط الالكتروني التالي https://moe-register.emis.gov.eg/

وتنشر بوابة أخبار اليوم متوسط النجاح بجميع المواد

متوسطات أولى ثانوي اللغة العربية : 62

الأحياء : 78

الكيمياء : 91

اللغة الأجنبية الثانية : 86

الجغرافيا : 97

التاريخ : 95

الرياضيات : 88

الفلسفة : 93

الفيزياء : 88

اللغة الأجنبية الأولى : 86

اللغة الفرنسية (الأولى) : 69

اللغة الألمانية الأولى : 61

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات قياس أداء الطالب، مؤكدة أن النتائج والتعليمات التالية تشير إلى مقياس أداء الطالب في كل مادة دراسية.

- تشير المنطقة الزرقاء إلى اجتياز الطالب الاختبار بتفوق، وهذا يعني أن الطالب قد حقق مستوى دراسي متميز في المادة وتحصيله الدراسي جيد.

 

- تشير المنطقة الخضراء إلى اجتياز الطالب للاختبار في المادة بمستوى مناسب للتوقعات وحصوله على درجات جيدة ومازالت أمامه الفرصة لتحسين الأداء وتحقيق مستوى متفوق. 

 

- تشير المنطقة الصفراء إلى اجتياز الطالب للاختبار وحصوله على درجة النجاح اللازمة في المادة ولكن مستوى الطالب يحتاج إلى تحسين وكلما ارتفعت النقطة السوداء كلما ارتفعت درجة النتيجة.

 

- تشير النقطة الحمراء المثلثة على الشريط إلى المتوسط الحسابي لدرجة الطالب على مستوى الجمهورية، من خلاله يمكن للطالب التحقيق من أداءه في مقابل أداء الطلاب على مستوى الجمهورية.

 

- الدرجة العظمى من 100 والدرجة الصغرى من 0

 

-إن لم يحضر الطالب الاختبار لن تظهر المادة في مؤشر مقياس الأداء وستظهر في جدول غياب الطالب المسجل من قبل المدرسة بالأسفل.

 

اقرأ ايضا|وزير التعليم يحذر من رابط يسرق حسابات السوشيال ميديا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة