محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


صور| استغاثات بالكوم على «شكاوى القليوبية» دون رد

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 08:50 ص

حالة من التقاعس سيطرت على المسئولين عن تلقي شكاوي المواطنين، عبر «شكاوي القليوبية»، مما تسبب في تراكم الاستغاثات، وعدم تلبيتها، فنجد أن المحافظة تقوم بطرح رقم واتس أب لتلقي الشكاوي وأيضا عبر صفحتها الرسمية، إلا أن الجميع يتلقي رسالة واحدة، «طلبكم جاري تنفيذه»، ثم يتم إهمال الطلب ولا أحد يسأل أو يلبي احتياجات المواطنين.

ومن ثم، رصدت «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الشكاوي للمواطنين، التي فشل أصحابها في إيصالها للمحافظ، كمحاولة لحلها، بعد أن فشل أهالي القليوبية في إيصالها للأجهزة التنفيذية، عبر "شكاوي المواطنين"، التي لا تلبي أي غرض، بجانب نشر أرقام التواصل مع وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء.

وفي هذا السياق، قالت دينا المصري، تقدمت بشكوي ولم يتم الاستغاثة لي، وجاء نصها، «استغاثه لو سمحتو في عربية مركونة تحت البيت بقالها ٣ شهور ومحدش عارف صاحبها والناس بترمى زباله.. كولين العربيه واحنا السكان يندفع فلوس علشان حد يلم الزباله لكن بلا جدوى برجاء متابعه الأمر للاهميه العربيه مركونة»، بينما اشتكي أحمد صابر، «ياريت نظره على الوحدة المحلية بصنافير هناك تقاعس كبير للموظفين في أداء عملهم.. وسبق وتقدمت بشكوي لكن دون جدوي».


بينما علق حمدي رشاد، «الوحدة المحلية بكفر شبين يوجد قرار إزالة رقم ٤٥ بتاريخ ٢٥ /٧ /٢٠١٩ صادر من مجلس مدينة شبين القناطر وحتى الآن لم يتم التنفيذ.. وتقدمت بطلب للمحافظ لكن الجميع يرفض الاستماع لشكوي»، بينما طالب طارق صفوت، «تقدمنا باكثر من طلب لتنظيف ورفع المخلفات جوار سور مدرسة بهتيم الاعدادية بنات.. شارع ١٥ مايو خلف البريد، استكمالا للمظهر الحضاري بعد إنشاء الكوبري وحفاظا على سلامة بناتنا الطالبات، وطالبنا كثيرا بتركيب انترلوك للرصيف الملاصق المدرسة، ولا حياة لمن تنادي»، بينما أكد يحي السيد، «هناك موظف يدعي «أ. أ»، في مجلس مدينة قليوب، يستغل موقعه الوظيفي وسبق وتقدمنا بشكوي للمحافظ وريس المدينة لكن الجميع يرفض فتح التحقيق معه».


 

وزارة التنمية المحلية

تعمل وزارة التنمية المحلية، على التواصل الدائم مع المواطنين وذلك لاستقبال كافة شكوهم والعمل على حلها على الفور، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق «واتس أب»، أطلقت وزارة التنمية المحلية مبادرة "صوتك مسموع" وذلك لاستماع لشكاوى المواطنين وحلها.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية كيفية تقديم شكوى لوزارة التنمية المحلية في كافة مجالات القطاع المحلي.

1- رقم "الواتس أب" (01150606783).

2-  الخط الساخن (15330).

3-  الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "WWW.FACEBOOK.COM/SOTAKMASMWO"
4- البريد الإلكتروني ([email protected]).

مجلس الوزراء

وفرت الحكومة الخط الساخن لتلقى شكاوى المواطنين وهو ١٦٥٢٨، ويقوم المختص بالرد على المواطنين، ويتم استقبال الشكوى، ثم يتم النظر فيها ودراستها، ويتواصل المختص مع المواطن مقدم الشكوى، لحل كافة المعوقات والمشاكل، ويعتبر الخط الساخن هو الوسيلة الأساسية لتقديم الشكوى، لذلك يجب على المواطن توضيح كافة البيانات الخاصة به.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة