مهرجان مالمو  
مهرجان مالمو  


4 أفلام مصرية تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان «مالمو»  

رانيا الزاهد

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 08:54 ص

تتنافس 4 افلام مصرية على جوائز مسابقة الافلام القصيرة بمهرجان «مالمو» للسينما العربية هذا العام، حيث كشفت إدارة المهرجان عن البرنامج الخاص بمسابقة الافلام القصيرة لدورته الحادية عشر، والمقرر إقامتها في الفترة بين 6 و11 من شهر أبريل المقبل. 

وتضم مسابقة الأفلام القصيرة 17 فيلمًا منها 4 أفلام مصرية، بالإضافة لثلاثة أفلام في برنامج ليالي عربية، وثمانية أفلام قصيرة في برنامج من تنظيم مؤسسة السينما العربية في السويد بالتعاون مع رد ستار فيلمز. 

يشارك من مصر 4 افلام هي "ستاشر" إخراج سامح علاء ،"الخد الاخر" اخراج ساندرو كنعان ، "توك توك" إخراج محمد خضر و"الحد الساعه 5" إخراج شريف البنداري 

ومن لبنان تشارك 3 افلام هي "أميجدالا" إخراج دانا عبد الصمد و"حاجز" من إخراج داليا نمليش و" شرائط ذاوية " إخراج ريدا فنيش. 

السودان ايضًا تشارك في المسابقة بفلمين هما حفة تمر إخراج هاشم حسن و"الست" إخراج سوزانا ميرغني. ومن تونس يشارك "الحمام" إخراج أنيسة داود و"حياة "إخراج ميرفت مدني كمون.  

تضم المسابقة ايضًا أفلام من دول عربية اخرى مثل الفيلم القطري "الخمار الأسود " إخراج ايه جيه آل ثاني، والفيلم الكويتي "سهرة مع ليلي" إخراج هيا الغانم ومن المغرب يشارك "برج الصمت" إخراج محمد عواض و"عايشة" إخراج زكريا نوري، ومن فلسطين يشارك "الهدية " إخراج فرح نابلسي واخيرا الفيلم الاردني "هيمنجواي"  إخراج غيث وليث العدوان. 

أما قسم ليال عربية فيعرض الفيلم  السعودي"أربعون عامًا وليلة" إخراج محمد الهليل، و"أفلامهن" إخراج تغريد أبو الحسن وميسون خالد وريم مجدي وآمنة نجار وفرح شاعر وهو انتاج مصري أردني لبناني تونسي، مغربي مشترك، واخيرا الفيلم اللبناني "قلتلك خلص" إخراج إيلي خليفة. 

وينظم المهرجان هذا العام عروض أفلام ليلة السينما العربية في السويد ورد ستار فيلمز، والتي تضم عدد كبير من الأفلام المصرية هي "أسبوع ويومين" إخراج مروة زين، و"آمن جدًا" لنوران شريف، "حار جاف صيفًا" إخراج شريف البنداري، "حبيب" إخراج شادي فؤاد ، "الحد الساعة خمسة " إخراج شريف البنداري، "شوكة وسكينة " إخراج آدم عبد الغفار، "ماتعلاش على الحاجب " إخراج تامر عشري، "النحت في الزمن " إخراج يوسف ناصر و"هذه ليلتي إخراج يوسف نعمان. 

مهرجان «مالمو» للسينما العربية، والذي يغير هذا العام موعده السنوى إلى موعد جديد في أبريل، سينظم دورة هجينة، يتم فيها عرض الأفلام بالتزامن بين العرض على منصة "MAFF Play" إلكترونيًا، وبين عروض تقليدية في قاعة "بانورا"، يتم فيها السماح للحد الأقصى من الجمهور الذي تسمح به السلطات الصحية السويدية، وسيلي عرض أغلب الأفلام نقاشات مع فريق الفيلم تقام بشكل مباشر عبر منصة "ماف بلاي" وتظل متاحة للمشاهدة طوال أيام المهرجان 

اقرأ ايضا|«حظر تجول» ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة