اجتماع مديري ادارات الأسنان بصحة القاهرة
اجتماع مديري ادارات الأسنان بصحة القاهرة


صحة القاهرة: 291 وحدة لتقديم كافة خدمات طب الأسنان

حاتم حسني

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 10:24 ص

أكدت مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، تقديم كافة خدمات طب وجراحة الأسنان، شاملة العلاج التحفظي، وعلاج اللثة، وتركيبات الأسنان كاملة، من خلال 16 مستشفى يضم 67 وحدة أسنان، بالإضافة إلى 224 وحدة أسنان موزعة على 132 مركزا طبيا. 

اقرأ أيضاً: اليوم .. قافلة طبية مجانية في 6 أحياء بالقاهرة

وفي هذا السياق، عقدت الإدارة العامة لطب الأسنان بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة اجتماعا مع مديري إدارات الأسنان بالمناطق الطبية التابعة للمديرية، لبحث تطوير الخدمات الطبية المقدمة في كافة مستشفيات القاهرة، وذلك بحضور نقيب أطباء أسنان القاهرة د.وليد حسن.

وألقى مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان د.طارق إسماعيل، محاضرة علمية، قبل بدء الاجتماع مع الأطباء من مديري الإدارات بالمناطق.

وقال مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان بالقاهرة، إن الاجتماع ناقش كل ما يتعلق بملف صيانة وحدات الأسنان، مع توضيح إجراءات التكهين للأجهزة غير القابلة للإصلاح حسب التقرير الفني، إلى جانب مناقشة الطريقة الصحيحة لعمل الإحصائيات، مع مناقشة المشاكل التي تم رصدها من خلال مرور إدارة طب الأسنان على وحدات الأسنان، مع توضيح خطوات طلب المستلزمات من هيئة الشراء الموحد. 

شدد د.طارق إسماعيل، على أن عيادات الأسنان بالمديرية تتبع كافة الإجراءات الاحترازية، من نظافة وتطهير لليدين، واستخدام أدوات الوقاية الشخصية حسب الإجراء المتخذ مع كل مريض، وإتباع الأساليب المانعة للتلوث، وإعادة معالجة الآلات ونظافة وتطهير البيئة «العيادة»، والتعامل الآمن وفصل النفايات، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين المرضى في ساحة الانتظار والزامهم بارتداء الكمامات خارج العيادة. 


من جانبه قال وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة د.كريم سلام، أن المديرية تعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية بجميع مستشفياتها من طب أسنان وصيدلة ومعامل وأشعة، بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د.كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د.ناهد سمير.


من جانبه قال رئيس قطاع الصحة بالقاهرة د.محمد شوقي، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحداتها على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة