صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


غلق موانئ السويس ونويبع بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج

حسام صالح

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 10:47 ص

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق موانئ السويس، ونويبع بجنوب سيناء بسبب سوء الأحوال الجوية، إذ تتعرض البلاد لمنخفض جوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية اثر على المسطح المائي بخليج السويس والبحر الأحمر.

اقرأ أيضاً | تداول 429 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر خلال شهر فبراير

وقال مصدر ملاحي، إن سرعة الرياح على أجهزة الرصد بميناء نويبع بلغت 38 عقدة بحرية، وهي تعادل 68 كيلو متر في الساعة، بينما ارتفعت الأمواج لتتراوح بين 3 – 4 أمتار، وحالة البحر مضطرب.

بينما بلغت شدة الرياح وموانئ بورتوفيق والزيتيات في السويس 40 عقدة بحرية تعادل 72 كيلو، واتجاهها جنوبية ووصل ارتفاع الأمواج 6 أمتار مع اضطراب شديد في حالة البحر يعجل من الصعوبة السماح إبحار العائمات سواء الكبيرة والصغيرة وجرى ايقاف كافة الانشطة حفاظا على سلامة الملاحة البحرية.

وفي السياق رفعت الهيئة درجة الاستعداد بالموانئ الستة في السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مما يؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية.

وجرى اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للإرصاد الجوية لسلامة الملاحة البحرية ومنع الأنشطة البحرية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة