تسول - أرشيفية
تسول - أرشيفية


اعترافات مثيرة لـ«كاتعة بدر» في خطف وتعذيب الأطفال لإجبارهم على التسول

إسلام دياب

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 12:02 م

على طريقة فيلم «العفاريت» للنجم عمرو دياب، ظهور «الكاتعة» التي جسدت دورها الفنانة الراحلة نعيمة الصغير، في قضية حقيقية بطلتها المتهمة «هيام وهبة» الشهيرة بـ«كاتعة بدر»، والتي قامت بتكوين تشكيل عصابي من الأطفال لاستغلالهم في أعمال التسول .

 

وكشفت تحقيقات النيابة عن قيام المتهمة «كاتعة بدر» باحتجاز عدد من الأطفال وتعذيبهم، وإحداث إصابات بهم من أجل استغلالهم في التسول .

 

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر تحقيقات النيابة العامة في قضية «كاتعة بدر» والمتهمة باستغلال الأطفال في أعمال التسول، والتي تم إحالة قضيتها لمحكمة جنايات القاهرة للفصل فيها.


كشفت التحقيقات قيام المتهمة «هيام وهبة»، 52 عامًا ربة منزل بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر حيث  أشهر ضحاياها المجني عليهم «حبيبة.أ.م.ص» و«الحسن.أ.م» و«الحسين.أ.م» بأن قامت باحتجازهم واستخدامهم وقد تم ذلك بواسطة استعمال القوة والعنف والتهديد بهما بأن تعدت عليهم بالضرب محدثة ما بهم من إصابات مستغلة حالة ضعفهم لحداثة سنهم وكون والدتهم مقيدة الحرية وعدم رعاية والدهم لهم وحاجتهم للمأكل والملبس والمسكن وكان التعامل بقصد استغلالهم في التسول.


وأقرت المتهمة حال سؤالها بالتحقيقات بالتعدي على المجني عليهم بالضرب وامتناعها عن علاج المجني عليها عقب إحداث إصابتها. 


وجاءت أقوال الملازم أول شرطة صلاح عبد الرحمن رئيس دورية ورئيس قسم حقوق الإنسان بقسم شرطة بدر أنه تلقى بلاغ من المستشفى المعالج للمجني عليه فانتقل إليها وأبصر ما بها من إصابات فقررت له بقيام المتهمة متولية رعايتها وشقيقيها بالتعدي عليها إصابتها لإرغامها وشقيقيها على التسول وبضبط المتهمة ومواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة وتقابل عقب ذلك وباقي المجني عليهما واللذان قررا بقيام المتهمة باستخدامها في التسول.


وأكدت أقوال ملازم أول شرطة محمد عبد الله الديب معاون مباحث قسم شرطة بدر أن تحرياته أسفرت عن قيام المتهمة بالتعدي على المجني عليها وإحداث إصابتها لإرغامها على التسول.


وأقرت المجني عليها الطفلة حبيبة.أ أن المتهمة أمرتهم بالتسول واستولت على ما تحصلوا عليه من مبالغ مالية من جراء تسولهم واعتادت التعدي عليهم بالضرب باستعمال العصا إذلالا لمن لا ينصاع أيا منهم لأوامرها محدثة ما بهم من إصابات.


وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابات المجني عليها  حدثت من المصادمة بجسم أو أجسام صلبة  بعضها ذو سطح خشن وجائزة الحدوث من تعدي المتهمة وثبت بالكشف على أحد المجني عليه وجود أثر التئام في طور التقدم بظاهر اليد اليسرى.
       
اقرأ أيضا | ننشر نص تحقيقات النيابة في قضية الاعتداء على طفل 15 مايو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة