حافظ
حافظ


«مواد البناء»: مصر اتخذت إصلاحات غير مسبوقة أثرت ايجابياً على الاقتصاد

وائل المزيكي

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 12:59 م

 

صرح أحمد حافظ عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، أن مصر اتخذت إصلاحات اقتصادية واجتماعية غير مسبوقة خلال السنوات الماضية أثرت ايجابياً علي تحسين مناخ الأعمال والاستثمار وتحقيق معدلات نمو في ظل جائحه «كورونا» العالمية.

وأضاف حافظ، أن مصر اليوم تمتلك فرص ضخمة للتوسع في السوق المحلية وجذب رؤوس الأموال، ولديها كافة المقومات لجذب الاستثمار الأجنبي لما تتمتع به من استقرار أمني واقتصادي ونجاحات عديدة للدولة علي كافة الأصعدة وفي مختلف القطاعات.

اقرأ أيضاً |غرفة مواد البناء: طفرة واسعة يشهدها قطاع الصناعة بالتزامن مع تنمية الريف

وأكد أن الاستقرار الأمني والاقتصادي عاملان مؤثران في الترويج لفرص الاستثمار، وهو ما نجحت مصر في الوصول إليه على الرغم من التحديات و خاصه بإداره جائحه كورونا العالمية.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، أن بفضل الاصلاح الاقتصادي الجرئ وتنوع اقتصادنا حقق الاقتصاد المصري معدل نمو ايجابي وقت الجائحه تجاوز 2.5% خلال 2020. 

وأوضح أن المشروعات القومية التي اطلقها السيد رئيس الجمهوريه خلال الستة سنوات الماضية في البنية التحتية من طرق وانفاق ومحطات كهرباء وطاقه ومياه بجانب المشاريع الاستثمارية الضخمة في قطاعات الإنشاءات والتعمير والمدن الجديدة لعبت جميعها دوراً محورياً في إنعاش السوق وتشغيل الطاقات الانتاجية المعطلة وخفض معدلات البطالة.

ولفت «حافظ» إلي أن فخامه السيد رئيس الجمهوريه أعطي الأولوية الكبري لمشروعات التنمية من ربط الطرق ومشروعات الطاقة وخلق مجتمعات عمرانية متكاملة ومنها الجلالة وبني سويف والعلمين والعاصمة الجديدة وغيرها من مشروعات ذات عائد مباشر وأخري تتعلق بتطوير العشوائيات والقطاع الصحي ومشروعات اجتماعية تهدف إلي تحسين حياة المواطنين.

وأضاف، كما اعطي  السيد رئيس الجمهوريه أهمية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار وتنمية محافظات الصعيد وسيناء والتي اصبحت اليوم جاهزة لترحب بالمستثمرين، لافتا إلى أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري من المشروعات التنموية التي سيكون لها مردود قوي علي حياة المواطنين، وتحمل رسائل إيجابية للعالم كله أن مصر قبلة للاستثمار وتتمتع بالاستقرار الاقتصادي والاجتماعي المحفز لجذب رؤوس الأموال. 

وأكد أن قطاع صناعات مواد البناء من أكثر القطاعات الانتاجية استفادة من النهضة الإنشائية والعمرانية التي تشهدها مصر في الوقت الراهن، مضيفاً قائلاً: "على الرغم من وجود بعض التحديات  فهناك طاقات انتاجيه تنتج و تصدر ومشروعات تنموية وخدميه تؤدى الى إنتعاشة اقتصادية تمتص جزء كبير من هذه التحديات".

وتابع: «الاستقراريعتبر من أهم العوامل المؤثره لتوافر بيئه ملائمة للعمل والاستثمار وأن الدولة المصرية نجحت في تحقيق الاستقرار الجاذب للاستثمار».

وأشار أن الدولة اتخذت جهودا ضخمة في توفير الحوافز والضمانات للمستثمرين في قانون الاستثمار الجديد، منوهاً أنه يجب الترويج له في الخارج بالشكل القوي الذي يتناسب مع استقرار الاوضاع السياسية والاقتصادية في مصر مشيرا الى تواجد مشروعات كثيرة واستثمار أجنبي ناجح على ارض الواقع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة