وزيرة التضامن الاجتماعى
وزيرة التضامن الاجتماعى


إنشاء حضانات ووحدات الاكتشاف المبكر للإعاقة فى قرى حياة كريمة

أمنية فرحات

الثلاثاء، 23 مارس 2021 - 01:01 م

 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن اتجاه الوزارة إلى التوسع فى إنشاء حضانات فى قرى حياة كريمة، إضافة إلى تطوير الحضانات القائمة، وتشجيع الأسر لإرسال أطفالها للحضانات.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، فى تصريحات،  إلى أنه سيتم انشاء وحدات الاكتشاف المبكر للإعاقة، بمساعدة الجمعيات الأهلية، وجهاز الكشف عن السمع، والتوعية بأعراض الإعاقة، وتقديم الخدمات الأولية، ومتابعة نمو الأطفال، مشيرة إلى أن الشلل الدماغى يتم اكتشافه أول 3 شهور، قائلة: «لو تم اكتشافه من الممكن علاجه».

وأوضحت أنه سيتم التركيز على الطفولة المبكرة والإعاقة و2 كفاية، مع توفير خدمات الصحة الإنجابية بالمجان عن طريق جمعيات تنمية المجتمع المحلى، مؤكدة أن هناك جزء آخر خاص بالتمكين الاقتصادى فى الريف، سواء من  خلال الأصول الانتاجية أو إقراض، أو وحدات انتاجية مجمعة.

ولفتت نيفين القباج، إلى أنه تم اعتماد محافظة البحيرة كنموذج بشكل أولى، لمشروع تبطين الترع بالتعاون مع الرى والتنمية المحلية والزراعة والتضامن، مؤكدة أن دور وزارة التضامن يتمثل فى التمكين الاقتصادى من خلال فرز القمامة، والتوعية بالتنسيق مع البيئة والوزارات المعنية.

إقرأ ايضا .. القباج: توفير وحدات سكنية للأيتام بعد خروجهم من دور الرعاية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة